اعملوها يا أبطال.. حلم المونديال يغازل الفراعنة وكابوس نهائي أفريقيا يلاحقهم

الأربعاء، 23 مارس 2022 07:30 م
اعملوها يا أبطال.. حلم المونديال يغازل الفراعنة وكابوس نهائي أفريقيا يلاحقهم
أحمد سامي

رفع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة كارلوس كيروش، المدير الفنى، حالة الطوارئ داخل معسكر المنتخب استعدادا لمباراة السنغال، الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم، قبل أن يلتقيان إيابا يوم الثلاثاء المقبل في داكار.
 
ويخشى الفراعنة من تكرارا سيناريو المباراة النهائية فى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون يوم 6 فبراير الماضي، والتى حسمها منتخب السنغال، ليُتوج باللقب لأول مرة فى تاريخه، بعد الفوز بركلات الترجيح.
 
استعدادات الفراعنة
ويؤدى المنتخب الوطني المران غدا الخميس باستاد القاهرة للحفاظ على أرضية الملعب،بعد اكتمال، صفوف المنتخب بانضمام جميع اللاعبين المحليين والمحترفين على رأسهم محمد صلاح وتريزيجيه ومحمد الننى ومصطفى محمد وعمر مرموش، على أن يتم وضع برنامج تدريبى لهم بسبب ضغط المباريات عليهم لتجهيزهم للمباراة.
 
واستعان كيروش بقائد المنتخب محمد صلاح من أجل عقد جلسات مع لاعبي الفراعنة بشكل جماعي ومنفرد أيضا من جل تحفيزهم للمباراة وضرورة نسيان ما حدث في مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية وخسارة اللقب أمام أسود التيرانجا ، ويرغب كيروش في أن يستغل حب واحترام اللاعبين لقائد المنتخب محمد صلاح من أجل رفع روحهم المعنوية قبل المباراة المصيرية خاصة أنه يريد تحقيق أقصى استفادة من جميع العناصر المتواجدة في القائمة.
 
ويعتمد كيروش على طريقة 4 / 3 / 3 مع منتخب مصر، ولكنه قد يفكر فى تغيير الطريقة إلى 4 / 2 / 3 / 1، لتنشيط الهجوم فى مباراة الذهاب لتحقيق الفوز فى القاهرة من أجل تسهيل المهمة فى لقاء العودة فى داكار يوم 29 مارس الجارى.
 
ويعول كيروش على أفشة لتعويض غياب عبدالله السعيد، الذى قرر الاعتزال اللعب الدولي، بعد استبعاده من معظم مباريات كأس الأمم ليعود بعدها للقاهرة ويقرر الاكتفاء باللعب المحلي، وعلى الرغم من استبعاد أفشة من كأس الأمم إلا أنه نجح فى تغيير وجهة نظر المدرب البرتغالى وقرر عودته من جديد.
 

مشوار الفريقين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم
وقبل هذه المواجهة، تخطى المنتخبان مشوارا طويلا في الدور الثاني من التصفيات، خاضا خلاله 6 مباريات في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.
 
منتخب مصر تصدر المجموعة السادسة بسهولة، حيث جمع 14 نقطة، متفوقا على كل من الجابون وليبيا (7 نقاط) وأنجولا 5 نقاط.
 
كذلك تصدر المنتخب السنغالي المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة، متفوقا على توجو (8 نقاط)، ناميبيا (5 نقاط)، والكونغو (3 نقاط).

قائمة المنتخب
 
ضمت قائمة المنتخب 23 لاعبا، من بينهم 3 حراس مرمى، بالإضافة إلى 8 لاعبين فى خط الدفاع، و6 في خط الوسط، ومثلهم فى خط الهجوم.
 
وشهدت القائمة العديد من المفاجآت، أبرزها استبعاد محمد شريف، مهاجم الأهلي  رغم انضمامه إلى قائمة "الفراعنة" في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة، وكذلك ضم قفشة ونبيل عماد "دونجا"، لاعب وسط بيراميدز، ليحل بدلا من عبد الله السعيد ومهند لاشين.
 
وجاءت القائمة على النحو التالي:
 
حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد أبوجبل - محمد صبحي.
 
خط الدفاع: عمر جابر - عمر كمال - محمود حمدي "الونش" - ياسر إبراهيم - محمد عبدالمنعم - محمود علاء - أيمن أشرف - أحمد فتوح.
 
خط الوسط: حمدي فتحي - نبيل عماد دونجا - عمرو السولية - إمام عاشور - محمد النني - محمد مجدي "قفشة".
 
خط الهجوم: محمد صلاح - محمود حسن "تريزيجيه" - عمر مرموش - أحمد سيد "زيزو" - مصطفى محمد - مروان حمدي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة