أمي وحماتي

الإثنين، 21 مارس 2022 07:57 م
أمي وحماتي
منال عبداللطيف تكتب:

في عيدك يا أمي تخونني الكلمات والحروف في التعبير عن حبي الذي لا أستطيع وصفه لست الحبايب والدنيا بحالها لم أجد ما أعبر به عن حبي واحترامي وتقديري لكي يا ست الحبايب لا أعرف ماذا أقول وكيف أوصف كلماتك الحكيمة وأسلوبك الراقي وحب الجميع واحترامهم لكي ورجوعهم لكي من أجل النصيحة والحكمة والكلمة الحلوة. 
 
لا أعرف ماذا اقول واي هدية تليق بك يا أمي أنتي وحماتي 
ست الحبايب والدنيا، انتما لي الدنيا وما فيها، لم أستطع يوما وأنا بعيدة عنك صوتك في قلبي وروحي ووجداني ربما الكلمات والحروف تتلعثم ويعجز قلمي عن التعبير في رحاب حبك يأمي يا بركة بيتنا.
 
بعد وفاة أختي وأول صدمة بل وأول جرح لا تمحيه السنين ولا الأيام تكفلتي يا امي بتربية اربع أولاد وبنتين واصبحوا رجال وعرائس تفخري بيهم أمام الله والجميع وتحملتي المتاعب والصعاب  كل الشكر يا أمي وكل التقدير والاحترام كنتي ليهم يا أمي  نعم الام والأب والحبيبة والصديقة  ومازلتي أمي يا بركة بيتنا و الدنيا بحالها .
أمي يا أجمل نساء العالم واطيبهم وأطهرهم واكثرهم فهما برغم من عدم تعليمك لكن يا أمي الذي تعلمته منك لم اتعلمه بحياتي العملية.
أمي بحبك قد الدنيا بحالها أمي أنتي  الحب والحنان لم أستطع يوما علي يمر يوما ولم أسمع صوتك الحنون الذي يمدني بالطاقة والحيوية والحب للحياة صوتك يا أمي يقويني يأرب الصحة والسعادة ليكي يا كل الحب والأمان يا ضهري وسندي أنتي وأبويا  عايشه بفضل دعواتكم يا أمي لي في كل صلاة وكل أذان في كل وقت وكل حين أمي حياتي يا نور الله علي الارض يا نور لكل ظلمات الحياة القاسية أمي حبيبتي اطال الله في عمرك يا كل الحياة .
 
وبفضل دعواتك يا أمي أكرمني الله بأمي الثانية وهي حماتي الدلوعة الطفلة البريئة كل سنة وأنتى طيبة ومنورة حياتنا والدنيا بحالها حماتي التي تحملت الصعاب أيضا في كل امور حياتها وفتحت قلبها ل عمر وسكن بيه وأصبح كفايتها عن العالم اجمع.
 
حماتي  أعذريني كنت لم استوعب حبك الشديد لابنك الوحيد وخوفك عليه الا بعدما رزقني الله بعمر زهرة حياتي ونبض قلبي والدنيا كلها كنت اتعجب عندما اراكي تتصرفين معه بخوف ولهفه وكأنه طفل صغير.. ولكن سرعان ما نظرتي لكي تتغير بعد ما عمر حياتي ونور دنيتي تأكدت بأن ما تفعليه قليل كل سنه وأنتئ طيبه يا ماما.
 
رزقني الله بحماتي التي تخاف علينا خوفا يتعجب له أهل السائلين و واهتمامها بعمر والقلق الا معيشانا فيه بسبب خوفها الشديد عليه دعواتكم يا ماما اتحرك بها واعيش بها تقبلوا كل الحب والاحترام لكي يا مصباح حياتي دعواتك يا ماما لي في الايام الحالكة تضئ لي الدنيا بحالها دعواتك يا حماتي تقيني من عتمت الحياة ودعواتك لكل من يتربصون لي بخناجر الشر والعدوان خوفك علي جعلني احبك واعشقك ويعلم الله ان الطفولة الموجودة بداخلك وكم انتي شفافة يا جدة عمر .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق