محليا ودوليا.. ماذا قدم أبرز المستبعدين من قائمة منتخب مصر؟

الأحد، 20 مارس 2022 12:00 م
محليا ودوليا.. ماذا قدم أبرز المستبعدين من قائمة منتخب مصر؟
أحمد حسن كوكا خارج قائمة المنتخب المصري

استبعد المدير الفني لمنتخب مصر، كارلوس كيروش، بعض اللاعبين المؤثرين مع فرقهم لمباراتي مصر مع السنغال الحاسمتين للتأهل لكأس العالم قطر 2022، يومي 25 و29 مارس الحالي.
 
ومن أبرز المستبعدين من القائمة مهاجم النادي الأهلي، محمد شريف، رغم تألقه مع الأحمر واستعادته لحاسة التهديف مؤخرا بعد العودة من مشاركة باهتة في كأس الأمم الإفريقية.
 
ومع الأهلي سجل "شريف" 3 أهداف خلال مباراتي المريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا، وهدفين ضد بيراميدز وأخرى أمام فاركو بالدوري المصري، ليرفع إجمالي رصيده هذا الموسم لـ9 أهداف و3 تمريرات حاسمة في 18 مباراة.
 
أما مهاجم كونيا سبور التركي، أحمد حسن كوكا، المعار من أولمبياكوس اليوناني هذا الموسم، جرى اختياره في القائمة الأولية، ثم استبعده "كيروش" من القائمة النهائية لاحقا، رغم تسجيله مع الفريق التركي، 8 أهداف بجانب 4 تمريرات حاسمة خلال 24 مباراة لعبها بالدوري المحلي والكأس.
 
ويأتي لاعب التعاون السعودي مصطفى فتحي، كخيارات هجومية استبعدها المدير الفني للمنتخب، إذ سجل خلال 7 مباريات فقط منذ انتقاله إلى النادي السعودي، يناير الماضي، 4 هداف بجانب تمريرة حاسمة في الدوري السعودي.
 
ولفت جناح الأهلي اللاعب الشاب أحمد عبد القادر، الأنظار إليه بقوة الأسابيع الأخيرة، وتحول إلى ركيزة أساسية بحسابات مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، إذ خاض مباراة هذا الموسم بالدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، بخلاف كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأفريقي، وسجل خلالها 3 أهداف بجانب 3 تمريرات حاسمة.
 
وكان لاعب بيراميدز، إبراهيم عادل، ضمن قائمة منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية، لكنه أصيب بفيروس كورونا في اللحظات الأخيرة، وهو ما حرمه من المشاركة بالبطولة، وحافظ على مستواه، بتسجيل 5 أهداف إضافة إلى 3 تمريرات حاسمة في 16 مباراة ببطولتي الدوري المصري وكأس الكونفدرالية.

11 فريقا في القائمة
وتشمل قائمة منتخب مصر، 23 لاعبا يمثلون 11 فريقا، ويمثل الأهلي في القائمة 7 لاعبين، هم: الشناوي وحمدي فتحي والسولية وعبد المنعم وأيمن أشرف وباسر إبراهيم وأفشة.
 
ومن الزمالك 6 لاعبين هم أبو جبل والونس وعلاء وفتوح وزيزو وإمام عاشور، وبيراميدز لاعبان هما عمر جابر ودونجا، و8 أندية ممثلة بلاعب واحد وهي ليفربول محمد صلاح، وباشاك شهير وجالطة سراي التركيان تريزيجيه ومصطفى محمد، وشتوتجارت الألماني عمر مرموش، وارسنال الإنجليزي محمد النني، وفاركو محمد صبحي، وفيوتشر عمر كمال، وسموحة مروان حمدي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق