بريطانيا تعرض على مواطنيها «استقبل أوكرانيا مقابل 350 جنيها»

الأحد، 13 مارس 2022 03:00 م
بريطانيا تعرض على مواطنيها «استقبل أوكرانيا مقابل 350 جنيها»

سيحصل المواطنون البريطانيون الذين يفتحون منازلهم أمام اللاجئين الأوكرانيين الفارين من الغزو الروسي على 350 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا، بموجب خطة «النقد مقابل السكن» التي ستنتهجها الحكومة البريطانية، وفق ما كشفت عنه صحيفة الغارديان البريطانية.
 
وتقول الصحيفة أنه بموجب هذا المخطط، سيتم منح الأوكرانيين الذين يقيمون عند شخص بريطاني، رخصة للبقاء لمدة ثلاث سنوات في بريطانيا، سيكونون قادرين خلالها على العمل والمطالبة بالمزايا والوصول إلى الخدمات العامة في ذلك الوقت.
 
وأوردت صحيفة «الغارديان» نقلاً عن مصادر حكومية، أن مبلغ 350 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا لن يزيد، إذا قام المواطن البريطاني بإيواء أكثر من شخص واحد أو أسرة في بيته، مضيفة أن وزراء الحكومة أكدوا أنهم يعملون أيضًا للسماح للقطاع التطوعي والمنظمات مثل الجمعيات الخيرية والجماعات الدينية برعاية مجموعات من الأوكرانيين.
 
بدورها تقول صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنه من المأمول أن يتم استيعاب عشرات الآلاف من الأوكرانيين ببريطانيا في إطار هذا المخطط، مما يساعد على معالجة أكبر أزمة لاجئين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.
 
وكان مسؤول في الأمم المتحدة قد أكد أن أكثر من 2.3 مليون شخص فروا من الحرب في أوكرانيا، ونزح 1.9 مليون آخرون داخل البلاد جراء الغزو الروسي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق