المرافعة الأخيرة.. فريد الديب يكشف حقيقة اعتزاله المحاماة (فيديو)

الأحد، 13 مارس 2022 11:05 ص
المرافعة الأخيرة.. فريد الديب يكشف حقيقة اعتزاله المحاماة (فيديو)
فريد الديب
أمل عبد المنعم

تصدر المحامي فريد الديب مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد كشف حقيقة ما تردد من اعتزال المحاماة، بسبب كبر سنه، ومروره بحالة نفسية بعد وفاة ابنته، وزيادة حدة المرض عليه.

مداخلة فريد الديب

وتحدث فريد الديب، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار"، مؤكداً إن الخبر غير دقيق، وأنه لم يعتزل المحاماة، ولكن لن يحضر للمرافعات في المحكمة، وسيكتفي بكتابة الطعون.. متابعاً وما أوضحته أمام القاضي، أن القضية أجهدتني وربما آخر مرة أترافع فيها في محاكم الجنايات، فأنا شارفت على الثمانين، 60 سنة أعمل في رحاب القضاء".

وتابع فريد الديب تكاثرت علي الأمراض، عندي سرطان في الدم ومركب 6 دعامات، وهن العظم مني، حالتي المعنوية مش تمام بعد وفاة ابنتي في مايو الماضي، فقلت سامحوني إذا مقدرتش آجي تاني، مضطر مستحملش كورونا تاني ولا الزحام، وطلوع ونزول السلم.. وختم: "مش اعتزال، ولكن هكتب طعون النقض، ممكن أعملها وأنا قاعد في بيتي".

 

 

تصريحات فريد الديب

وأوضح فريد الديب في تصريحات صحفية قائلاً:"أنا مصاب بمرض السرطان منذ فترة، وهذا أثر على صحتي كثيراً، لم أعد كما كنت في السابق، وأحتاج بعض الراحة، وأكد فريد الديب، خلال مرافعته الأمس، للدفاع عن رجل الأعمال حسن راتب، في قضية "الآثار الكبرى"، على أنه يجب تلبية طلباته، لأنها من الممكن أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي أقف فيها أمام سيادتكم. وأردف فريد الديب "أنا قربت على 80 سنة وكثر عليا الأمراض بين سرطان دم وغيرها، أنا اشتغلت 60 سنة في السلك القضائي، والعمل في المحاماة، وخلاص سأعتزل العمل العام.. وأنه اجتهد في دفاعه عن المتهم حسن راتب، قائلا: "لكل مجتهد نصيب حتى ولو أخطأ المتهم فهذه مصيبة".

فريد الديب وقضية حسن راتب

والنائب العام، كان أمر بإحالة المتهمين، إلى محكمة الجنايات المختصة، وأسندت النيابة، لـ علاء حسانين تشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال، واتهمت النيابة حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية.

وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة وإخفاء البعض منهم آثارا بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق