في حال إصابة طلفلك بكورونا.. ماذا عليك أن تفعل؟

الإثنين، 07 مارس 2022 10:29 ص
في حال إصابة طلفلك بكورونا.. ماذا عليك أن تفعل؟
ارشيفية
منال عبداللطيف

إذا ظهرت على طفلك أعراض مرض كوفيد 19 وكنت تعتقد أنه قد يكون مصابًا بالفيروس، فاتصل بالطبيب المتابع لطفلك. وأبقِيه في المنزل بعيدًا عن الآخرين قدر الإمكان باستثناء عند الحاجة لتلقي الرعاية الطبية.
 
اجعل طفلك يستخدم غرفة نوم وحمامًا منفصلين عن أفراد الأسرة إن أمكن اتبع قدر الإمكان التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وحكومتك بشأن تدابير الحجر الصحي والعزل.
 
إذا أُصيب طفلك بمرض كوفيد 19 وكان من الممكن علاجه بالمنزل فركز على تخفيف أعراض المرض لديه ويشمل ذلك الراحة وشُرب السوائل وأخذ المسكنات.
 
تختلف العوامل المتبعة لتحديد ما إذا كنت ستُجري فحصًا لطفلك للكشف عن إصابته بفيروس كوفيد 19 باختلاف المكان الذي تعيش فيه وسيحدد الطبيب ما إذا كان سيُجري فحوصات تشخيصية للكشف عن مرض فيروس كوفيد-19 أم لا بناءً على مؤشرات المرض وأعراضه الظاهرة على طفلك، وكذلك ما إذا كان طفلك قد خالط أحدًا ممن شُخصت إصابتهم بمرض فيروس كوفيد-19 أم لا. وقد يرجّح الطبيب أيضًا إجراء الفحص إذا كان طفلك معرّضًا لخطر الإصابة بأعراض مرضية شديدة.
 
يستخدم مقدم الرعاية الصحية في فحص الإصابة بمرض فيروس كوفيد-19 مسحة طويلة لأخذ عينة من مؤخرة الأنف (مسحة أنفية بلعومية). ثم تُرسل هذه العينة إلى معمل التحاليل لفحصها وإذا كان سعال طفلك مصحوبًا ببلغم فقد يرسَل كذلك إلى المختبر لفحصه.
 
كيفية دعم طفلك أثناء اختبار مسحة الأنف للكشف عن كوفيد 19
 
الغرض من هذا الفيديو هو تحضير الأطفال لاختبار مسحة الأنف المخصص للكشف عن كوفيد 19، وذلك للمساعدة في تقليل احتمال الخوف والقلق لديهم. عندما نُحضّر الأطفال لإجراء فحص طبي فإنهم يصبحون أكثر تعاونًا وامتثالًا مما يساعدهم على التأقلم بشكل إيجابي تم إعداد هذا الفيديو لمشاهدته من قبل الأطفال بعمر 4 سنوات فأكثر.
 
وينبغي الالتزام بالأدوية والتغذية السليمة والصحية مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالنسبة لجميع أفراد الأسرة.
 
وللتواصل لتلقي أي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف
 
أعراض كوفيد 19 لدى الأطفال
 
مع تشابه أعراض فيروس كوفيد 19 لدى كلٍ من الأطفال والبالغين، إلا أن الأعراض التي تصيب الأطفال غالبًا ما تكون بسيطة وشبيهة بأعراض الزكام. ويتعافى معظم الأطفال في غضون أسبوع إلى أسبوعين. من الممكن أن تتضمن الأعراض المحتملة هي .
 
الحمى
سعال مصحوب ببلغم
فقدان حديث لحاسة التذوق أو الشم
تغيرات على الجلد، مثل تغير لون بعض المناطق من القدمين واليدين
التهاب الحلق
أعراض مَعدية مَعوية، مثل الغثيان أو القيء أو التقلصات أو الإسهال
قُشَعريرة
أوجاع وآلام عضلية
إرهاق شديد
صداع حديث شديد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق