«فيتالي سكاكون» فجر جسرا أمام الدبابات الروسية ثم لقي حتفه

السبت، 26 فبراير 2022 04:40 م
«فيتالي سكاكون» فجر جسرا أمام الدبابات الروسية ثم لقي حتفه
«فيتالي سكاكون» فجر جسرا أمام الدبابات الروسي

تبني الاوطان بدماء المخلصين وقصة المهندس الاوكراني «فيتالي سكاكون» لاقت أنتشار  كبير علي مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الأوكرانيه، بعد لقي حتفه وهو يقوم بـعمل بطولي لوقف تقدم الجيش الروسي في بلاده.
 
 
حيث أوقف المهندس العسكري فيتالي سكاكون، تقدم للقوات الروسية، بعد أن فجر جسرا حيويا في هينيتشيسك، في اليوم الأول للعملية العسكرية الروسية.
 
 
وذكر تقرير مصدره معلومات من وزارة الدفاع الأوكرانية، أنه "في هذا الإجتياح الروسي على بلدنا، عندما كان الشعب الأوكراني يصد المحتلين الروس من جميع الاتجاهات، كانت المنطقة المحيطة بالقرم من أصعب الأماكن على خريطة أوكرانيا، حيث واجهت كتيبة منفصلة من مشاة البحرية الأعداء هناك، ولوقف تقدمهم فتقرر تفجير جسر طريق هينيتشيسك".
 
d490e24bef
 
ووفقا للتقرير وزارة الدفاع الروسي، تطوع سكاكون لأداء مهمة تلغيم الجسر بغرض نسفه، لكن العسكري لم يكن لديه وقت للمغادرة فلقي حتفه.
 
 
 
ووأكد التقرير ان سكاكون اتصل بالقيادة وقال إنه سيفجر الجسر.  بعد ذلك سمِعَ دوي انفجار كبير ولقي المهندس حتفه بعد أن أدى عمله البطولي في إبطاء تقدم الإحتلال الروسي بشكل كبير، مما سمح للوحدة بإعادة الانتشار وتنظيم الدفاع".
 
 
وأفادت تقارير بأن قيادة البحرية الأوكرانية ستتقدم بطلب إلى القيادة العليا لمنح جائزة الدولة لسكاكون، الذي "لقي حتفه دفاعا عن بلاده، وتقديرا لدوره البطولي".
 
 
وتناقل أوكرانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي قصة سكاكون على نطاق واسع، مشيدين بدوره البطولي، إلى جانب صور لبعض قتلى الجيش للعملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق