شمال سيناء ترفع الطوارئ ..وإغلاق مينائي العريش ونويبع البحريين لسوء الأحوال الجوية

الخميس، 24 فبراير 2022 04:33 م
شمال سيناء ترفع الطوارئ ..وإغلاق مينائي العريش ونويبع البحريين لسوء الأحوال الجوية
محمد الحر

قرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس ، رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة.
 
وتشهد كافة مناطق شمال ووسط سيناء أجواء غير مستقرة، تمثلت في الرياح الشديدة التي تحولت إلى عواصف محملة بالغبار والأتربة أثرت على حركة الرؤيا على الطرق وخاصة الطريق الدولي العريش القنطرة، بينما انخفضت درجات الحرارة وسادت حالة من البرد الشديد.
 
واثرت موجة الرياح الشديدة المصاحبة لموجة البرد القارس التي تتعرض لها محافظة شمال سيناء ،  على الحركة التجارية والأسواق في مختلف مدن المحافظة ، وخلت الشوارع من المارة الذين لاذوا بمنازلهم خشية الإصابة بنزلات البرد نتيجة الإنخفاض الشديد في درجات الحرارة.
 
و قال محافظ شمال سيناء ،تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات فى مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية، مصدرًا توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأى تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.
 
وشدد المحافظ على أصحاب السيارات، بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار. 
 
ووجه المحافظ إدارة مرور شمال سيناء، بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات والالتفاف عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة، والطرق التي يتم قطعها أثناء السيول في منطقة وسط سيناء.
 
واكد العميد أسامة الغندور ، سكرتير عام شمال سيناء، أن غرفة عمليات ديوان عام محافظة شمال سيناء، الأوضاع، بالتنسيق مع غرف عمليات فرعية في مجالس المدن، وسط تحذيرات بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واستنفار قطاعات المياه والصرف الصحي والموارد المائية والكهرباء والغاز، تحسبا لأي تداعيات نتيجة الطقس غير المستقر.
 
أغلقت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الجمعة، ميناء العريش البحري بسبب الظروف الجوية التي تتعرض لها محافظة شمال سيناء وسرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر.
 
وأكد مصدر مسؤول بميناء العريش البحري، أنه سيتم إفتتاح الميناء عقب إستقرار الأحوال وتحسن الظروف الجوية، مشيرًا إلى أن الميناء ينتظر وصول عدد من السفن لتصدير المنتجات السيناوية فور تحسن الأحوال الجوية.
 
وأعلنت هيئة مؤانى البحر الأحمر، مساء الأربعاء ، عن إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء، وذلك على خلفية سوء الأحوال الجوية، واشتداد الرياح حيث بلغت من 20 إلى 23 عقدة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق