الأرصاد: رياح ترابية تضرب البلاد .. وتكاثر السحب المتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة

الأربعاء، 23 فبراير 2022 07:02 م
الأرصاد: رياح ترابية تضرب البلاد .. وتكاثر السحب المتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة
محمد ممدوح

نبهت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، عن وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة الآن، على غرب البلاد والصحراء الغربية.
 
وكشفت هيئة الأرصاد، إنه من المتوقع أن تتقدم لتؤثر على شمال الصعيد والقاهرة الكبرى والدلتا مع تقدم الوقت يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.
 
وأكدت الأرصاد، عن تفاصيل موجة الطقس المضطرب الجديدة التي من المتوقع أن تؤثر على البلاد، اعتبار من مساء الأربعاء، وبالتالي يجب الالتزام بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة حتى منتصف الشهر القادم خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح، وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة.
 
22
 
وأشار "شاهين" في تصريحاته، إن خرائط الأقمار الصناعية التي ترصد تفاصيل الحالة الجوية تتغير بصورة دورية وبشكل سريعة، وهو ما يجعلنا غير متأكدين من مدى تأثر جميع المحافظات بهذه الموجة.
 
وأنه اعتبارا من يوم الأربعاء، ستشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية تمتد الي شمال الوجه البحري، يصاحبها نشاط للرياح الموسمية المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.
 
وأضافت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن تتقدم الرياح لتؤثر فى شمال الصعيد والقاهرة الكبرى والدلتا مع مرور الوقت.
 
11
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق