أنهت مشكلة المواصلات.. شبكة اتوبيسات جديدة لربط العريش بوسط سيناء والشيخ زويد (صور)

السبت، 19 فبراير 2022 08:57 م
أنهت مشكلة المواصلات.. شبكة اتوبيسات جديدة لربط العريش بوسط سيناء والشيخ زويد (صور)
محمد الحر

تسعى الدولة إلى إستكمال مسيرة التنمية على أرض سيناء بكافة أشكالها مع تقديم كافة أوجه الدعم للمواطن السيناوي بكافة مدن ومناطق المحافظة ، ورفع المعاناة عن كاهله ، وخاصة في مجال الحركة والتنقل ما بين المدن المختلفة بالوسط والشمال الشرقي بربطها من خلال مواصلات جديدة بمدينة العريش العاصمة.
وشهدت مدينة العريش بدء تشغيل خطوط سير الأتوبيسات الجديدة المقدمة كهدية من  الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر ، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء . اليوم   ،السبت ، بواقع تخصيص أتوبيسين للحسنة وأتوبيسين آخرين لنخل بوسط سيناء، و انطلاق أتوبيسين من ديوان عام المحافظة بالعريش الى الحسنة ونخل ربصفة يومية .
وقال عبد العال البدري ، سكرتير مساعد شمال سيناء، أن الشبكة الجديدة للمواصلات توفير خط أتوبيس لقرية الروضة وآخر للشيخ زويد وخط أتوبيس من العريش الى وادى العمرو وخط آخر للقسيمة ، وذلك بخلاف خط الحسنة الى الاسماعيلية ومعدية نمرة 6 ، وخط نخل الى نفق السويس .
وأشار "البدري " الى تحديد قيمة استخدام الأتوبيسات كمرحلة أولى سواء للعملية التعليمية أو للمواطنين ما بين 40 و 30 و 20 و 10 جنيهات ، وسيتم مراجعة القيمة أو اعادة تقديرها لتتناسب مع المواطنين .
وأضاف السكرتير المساعد للمحافظة  أن الأتوبيسات تعمل رحلتين يوميا ، وهى تهدف الى خدمة العملية التعليمية والمواطنين خاصة الى مناطق وسط سيناء المحرومة من المواصلات .
وأكد المهندس أحمد عبد الحليم سالمان، نائب رئيس مركز ومدينة نخل والمشرف العام على خطوط سير الأتوبيسات والنقل الجماعى بالمحافظة الى أن اليوم هو بداية تدشين وتشغيل خطوط الأتوبيسات العشرة كمرحلة أولى لخطوط : نخل - العريش ، نخل -  السويس ، الحسنة -  العريش ، الحسنة - الإسماعيلية ، العريش - نخل ، العريش -  الشيخ زويد ، العريش - الحسنة ، العريش - الروضة ، العريش - وادى العمرو ، والعريش /- القسيمة .
وأوضح  العميد أسامة الغندور ، السكرتير العام للمحافظة أنه بدأ اليوم تدشين وبدء تشغيل عدد من الخطوط المقدمة من المعونة الأمريكية لخدمة أهالى وسط سيناء ، سواء المواطنين أو العاملين بالتربية والتعليم وباقى المصالح الحكومية  خاصة وأن منطقة وسط سيناء مترامية الأطراف ، وستوجد نقلة غير مسبوقة لخدمة المواطن السيناوى وتحركه في سهولة ويسر في مواعيد ثابتة ومحددة وبمقابل غير كبير .. مما يدعم التنمية في وسط سيناء .
 
 
02c44da2-a017-458c-873b-9799b236e0b7
 
 

 

19b5e41c-9317-4f68-9d79-f4d4a5b8f8f1
 
 
 
09c00fcc-46ef-4fcc-91fa-c41971e0e18e
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق