تفاصيل استعدادات مدارس شمال سيناء لعودة الفصل الدراسي الثاني (صور)

الجمعة، 18 فبراير 2022 04:07 م
تفاصيل استعدادات مدارس شمال سيناء لعودة الفصل الدراسي الثاني (صور)
محمد الحر

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، إنهاء كافة التجهيزات والاستعدادات بكافة المدارس بمدن وقرى وتجمعات المحافظة لاستقبال الطلاب والطالبات، ضمن الفصل الدراسي الثاني المقرر انطلاقه غدا السبت.
 
وقال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إنه عقد اجتماعاً عبر بوابة فيديو كونفرانس مع مديري الإدارات التعليمية الستة العريش والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، إذ جرى التأكيد على جاهزية كافة المدارس التابعة لكافة الإدارات لاستقبال الطلبة والطالبات الدارسين بالفصل الدراسي الثاني.
 
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، على اتباع تعليمات وزارة التربية والتعليم للمدارس لضمان انتظام الدراسة للفصل الدراسي الثاني ومن بينها التنفيذ بكل دقة لكافة الإجراءات الوقائية والتباعد الإجتماعي بين الطلاب داخل الفصول وخارجها وعدم الاختلاط نهائياً حفاظاً على صحة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين من الأوبئة والجوائح الصحية.
 
ووجه «رضوان» بعدم السماح بالدخول لأي فرد سواء للعاملين أو للمتابعين أو للزائرين إلا بإرتداء الكمامات الوقائية وتطهير وتعقيم المدارس قبل بداية الترم الثاني، والتأكيد على نظافة المدارس من الخارج وذلك بالتعاون مع السادة رؤساء مجلس المدينة.
 
وشدد وكيل الوزارة على أن يتم عمل متابعة من قبل إدارة المتابعة بديوان عام المديرية وبالإدارات التعليمية وكذلك من مدير ووكيل كل إدارة تعليمية، مع الاهتمام بالاشراف اليومي والتزام مشرفي الأدوار بأماكانهم لتحقيق الانضباط أثناء اليوم الدراسي وتفعيل المجموعات المدرسية.
 
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، على  توزيع الأنصبة على المعلمين طبقاً للمعدلات وفق القواعد المنظمة لذلك، وقيام مدير المدرسة بمخاطبة قسم التطوير بأعطال الأجهزة الموجودة في المعامل إذا وجدت مؤكدا على كل مدرسة متابعة دائرة الصرف لاستلام الأصناف التي ترد بها.
 
ولفت رضوان، إلى ضرورة الاهتمام بالسجلات الإدارية وإطلاع المدير عليها، ومراجعة الشيتات والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام بالفصل الدراسي الثاني، وأن يكون كل مدير مدرسة يكون لديه سجل بالقرارات الوزارية وذلك للإطلاع عليها ويكون على دراية كاملة بها.
 
وشدد وكيل الوزارة على تواجد الزائرة الصحية بالمدرسة، وضرورة عمل خطط علاج وتحسين للمدارس التي أقل من المستوى وتطبيق البرامج العلاجية للطلاب الضعاف بكل مدرسة، موجها بتوقيع المتابعين في دفتر الأمن في الساعة الفعلية بدخولهم للمدرسة لتحقيق الانضباط أثناء اليوم الدراسي، مع أهمية التزام جميع العاملين بمواعيد العمل الرسمية في الحضور والإنصراف.
 
ويبلغ عدد الطلبة المقيدين بمدارس شمال سيناء نحو 110165 بعدد 449 مدرسة، بينهم 61911 طالب بعدد 216 مدرسة ابتدائية، و28527 طالب بعدد 172 مدرسة إعدادية، و9584  طالبا بعدد 29 مدرسة ثانوى عام، 10143 بعدد 32 مدرسة ثانوى فنى.
 
12
 
14
 
11
 
 
 
12
 
14
 
11
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق