814 مليار جنيه تكلفة 181 مشروعاً بسيناء حتى 2019.. وزير الزراعة ومحافظ شمال سيناء يوزعان بعض المشروعات الزراعية على أهالي الحسنة

الأحد، 06 فبراير 2022 05:01 م
814 مليار جنيه تكلفة 181 مشروعاً بسيناء حتى 2019.. وزير الزراعة ومحافظ شمال سيناء يوزعان بعض المشروعات الزراعية على أهالي الحسنة
محمد الحر وسامي بلتاجي

توجيهات مستمرة، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتواجد الدائم مع أهالي سيناء، من أجل دفع جهود التنمية المستدامة والاحتوائية، بالإقليم؛ وذلك، ما أكده السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على هامش قيامه، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بتوزيع بعض المشروعات الزراعية على أهالي منطقة الحسنة، في شمال سيناء، من خلال برنامج دمج أبناء سيناء في التنمية المستدامة، الذي تنفذه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلةً في مركز بحوث الصحراء.
 
وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن ذلك مؤشر على أن سيناء تنعم بالأمن والاستقرار، وأن جهود التنمية فيها لم تتوقف، بالتوازي مع جهود مكافحة الارهاب؛ حيث مشروعات التوسع الأفقي، الجاري تنفيذها حالياً، في شمال ووسط سيناء؛ وكذلك، المحطات العملاقة لمعالجة مياه الصرف الزراعي، لإعادة استخدامها، والاستفادة منها في الزراعة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمة له، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية، بينها مزرعة بركة غليون للاستزراع السمكي، بمحافظة كفر الشيخ، في 18 نوفمبر 2017، كان قد تطرق إلى أن الدولة تعمل على أكثر من 400 ألف فدان، مستهدفة زراعتها، في سيناء، على مياه الصرف الزراعي المعالجة ثلاثياً، بمحطة المعالجة شرق القناة «محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر»، بطاقة 5 مليون م³ يومياً، من المياه المعالجة.
 
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفي زيارته إلى شمال سيناء، لفت إلى أن الدولة تنفق المليارات لنشر التنمية في سيناء، باعتبارها بوابة مصر الشرقية وأمنها الاستيراتيجي؛ مضيفاً: كل الأجهزة تعمل على تعمير وتنمية سيناء؛ ووجه وزير الزراعة، الشكر لرجال القوات المسلحة ووزارة الداخلية، الذين يبذلون الغالي والنفيس من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والنهضة للوطن؛ كما وجه الشكر لأهالي ومشايخ القبائل في سيناء، لدعمهم للدولة المصرية.
 
من جانبه، وفي كلمته، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من المشروعات التنموية بمحافظة الاسماعيلية في 5 مايو 2019، كان قد ذكر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن 814 مليار جنيه تكلفة 181 مشروعاً، بإقليم سيناء خلال 6 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق