كأس العالم للأندية.. الأهلي ينشر الصور الرسمية للمشاركة في البطولة معلقاً: "الأهلي المونديالي "

الإثنين، 31 يناير 2022 09:03 م
كأس العالم للأندية.. الأهلي ينشر الصور الرسمية للمشاركة في البطولة معلقاً: "الأهلي المونديالي "
الاهلى
ريهام عاطف

في الـ 5 من فبرايريخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراته الأولى أمام فريق مونتيري المكسيكي في اطار مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بالعاصمة الإماراتية أبوظبي وجاءت مشاركة الاهلي  في كاس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين  على ملعب "محمد الخامس" فى مدينة الدار البيضاء بالمغرب
الصور الرسمية للنادي الاهلي
الصور الرسمية للنادي الاهلي
ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الصور الرسمية للظهور العالمي في كأس العالم للأندية، معلقة"الأهلي المونديالي".
وعلي الجانب الاخر أكد رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الدكتورأحمد أبو عبلة، أن بعثة الفريق أجرت مسحة طبية خلال الساعات الماضية قبل السفر إلى الإمارات للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ، مشيرا الي أن مسحة الثنائي مصطفى شوبير ومحمد مغربي جاءت سلبية، في الوقت الذي شدد فيه على استمرار تطبيق الإجراءات الطبية الصارمة في ضوء الاستعداد للمشاركة في البطولة.
الاهلي
الاهلي
كان النادي الاهلي قد حصد فى آخر ظهور بمونديال الأندية المركز الثالث فى آخر نسخة من كأس العالم للأندية، والتى أقيمت فى قطر بداية العام الحالى. ليفوز نادي بايرن ميونخ بلقب كأس العالم للأندية فى نسختها الأخيرة فى قطر على حساب فريق تيجرى المكسيكي فى المباراة النهائية بهدف نظيف. 
ماذا حقق الأهلى فى الـ 6 مشاركات السابقة بكأس العالم للأندية: 
خلال مشاركة الأهلى السابقة فى مونديال كاس الأندية  من قبل أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، نجح فى تحقيق البرونزية مرتين .
تقام بطولة كأس العالم للأندية المقبلة في الامارات وكان من المقرر أن تستضيف اليابان منافسات كأس العالم للأندية فى ديسمبر الماضى لكنها تخلت عن البطولة بسبب فيروس كورونا، ليعلن الـ"فيفا" منح دولة الإمارات حق استضافة النسخة المونديالية المقبلة خلال الفترة من 3 وحتى 12 فبراير المقبل.
النادي الاهلي
النادي الاهلي
يشارك في بطولة كأس العالم للأندية إلى جانب الأهلي كل من: الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف، وتشيلسي الإنجليزي، وبيراي من دولة تاهيتي، ومونتيرى المكسيكي، والهلال السعودي، وبالميراس البرازيلي.
تطورنظام بطولة كأس العالم للأندية حيث أعلن الفيفا فى وقت سابق عن نظام جديد لكأس العالم للأندية، بداية من نسخة 2021، بمشاركة 24 فريقا، كل 4 سنوات، ولكن لظروف تفشي فيروس كورونا، تقرر تأجيل هذا النظام.
موسيماني
موسيماني
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة