يوليو 2015 توقيع عقد مع EVER GREEN الصينية.. اجتماعات لوزير الزراعة مع مستثمرين عرب وأجانب لاستعرض آفاق الاستثمار في الاستزراع السمكي

الإثنين، 31 يناير 2022 03:00 م
يوليو 2015 توقيع عقد مع EVER GREEN الصينية.. اجتماعات لوزير الزراعة مع مستثمرين عرب وأجانب لاستعرض آفاق الاستثمار في الاستزراع السمكي
سامى بلتاجى

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد من الاجتماعات، مع بعض المستثمرين من دول: الأردن، سلطنة عمان، فرنسا، كندا، واستراليا؛ واستعرض معهم آفاق الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي في مصر، وأطلعهم على حزمة الحوافز التي تقدمها الدولة للمستثمرين في ذلك المجال، خاصةً بعد تهيئة مناخ الاستثمار والإصلاح التشريعي؛ وكذلك، الطفرة غير المسبوقة في مجال البنية الأساسية، والتي شهدتها مصر، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 
جاء ذلك، على هامش مشاركة وزيرة الزراعة واستصلاح الأراضي، في المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية، المقام حالياً، بالعاصمة السعودية الرياض، حيث التقى بمجموعة من المستثمرين العرب والأجانب المشاركين في المؤتمر.
 
وتجدر الإشارة إلى أن من أمثلة الاستثمار الأجنبي، في مجال الاستزراع السمكي، في مصر، تم توقيع عقد مع شركة EVER GREEN الصينية، المتخصصة في مجال الاستزراع السمكي؛ وذلك، وفقاً لما ورد في كلمة اللواء حمدي بدين، رئيس الشركة الوطنية للأحياء المائية والثروة السمكية، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من المشروعات التنموية، بمحافظة كفر الشيخ، بينها مزرعة بركة غليون للاستزراع السمكي، في 18 نوفمبر 2017؛ لافتاً إلى أن العالم يتجه إلى الاستزراع السمكي، نظراً لانخفاض المخزون السمكي في البحار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق