عودة طالب أمريكي كان معتقلًا في ايران

الإثنين، 18 يناير 2016 08:01 م
عودة طالب أمريكي كان معتقلًا في ايران
صورة تعبيرية

أوردت صحيفة ذي بوسطن غلوب الإثنين أن طالبا امريكيا أفرجت عنه ايران بعدما اعتقلته اربعين يوما عاد الى ولاية ماساشوستس الاميركية في شمال شرق الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة، إن ماثيو تريفيتيك أفرج عنه السبت تزامنا مع الافراج عن أربعة ايرانيين أمريكيين، لكنه غادر إيران فورا في رحلة تجارية من طهران، لافتة الى ان الطائرة التي اقلته وصلت الاحد الى مطار لوغان في بوسطن.

ولم يعرف امر اعتقاله في ايران إلا عند إعلان الافراج عنه السبت، وكانت اسرته ابلغت الخارجية الأمريكية حين فقدت الاتصال به بداية ديسمبر.

وتمكن من الاتصال بعائلته في ظل مراقبة بعد عشرين يوما من اعتقاله، وفق ما قالت والدته اميليا نيوكومب لصحيفة بوسطن غلوب. واجرى الاتصال الثاني بعد الافراج عنه.

والسبت، أفرج ايضا عن اربعة ايرانيين أمريكيين في اطار الية منفصلة، وغادر ثلاثة منهم احدهم مراسل صحيفة واشنطن بوست جايسون رضائيان الاحد إيران الى سويسرا ومنها الى المانيا للخضوع لفحوص طبية في مستشفى عسكري أمريكي.

واختار الرابع البقاء في ايران.

وافرج عن الاربعة مقابل الافراج عن سبعة ايرانيين معتقلين في الولايات المتحدة تزامنا مع بدء تنفيذ الاتفاق النووي مع طهران الذي وقع في يوليو 2015.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق