إنشاء مستشفى لعلاج أورام السرطان بشمال سيناء

الأحد، 17 يناير 2016 02:10 ص
 إنشاء مستشفى لعلاج أورام السرطان بشمال سيناء
محمد الحر

عقد المؤسسون لمشروع إنشاء مستشفى خيري لعلاج الأورام بشمال سيناء،مساء أمس السبت ، أول اجتماع لهم بمقر جمعية "حدوته " لتنمية المجتمع بالعريش.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على السير في إجراءات إشهار " مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية "، التي من خلال أنشطتها تستقبل التبرعات للمساهمة في إنشاء المبنى، وإنهاء الإجراءات الخاصة بالإشهار. بعد تحديد أسماء مجلس الأمناء المكون من 9 اشخصا .

وتستمر إجراءات الإشهار خلال فترة تبدأ من اسبوعين حتى شهرين، مع تلقى رغبات المشاركين فى التأسيس، واستمرار حملات التوعوية بأهمية المشروع وفتح الباب لكل أصحاب فكر وعطاء وجهد للمشاركة مع التأكيد أن المشروع ملك للجميع .

واجمع المؤسسون على اختيار موقع للمستشفى على ساحل مدينة العريش من الناحية الغربية على مساحة مناسبة وفقا للاشتراطات العمرانية والبيئية المناسبة لإقامة المبنى.

وخلال اللقاء استمع الحضور إلى شهادات عددا من أصحاب الحالات من أبناء شمال سيناء، ومعاناتهم في التنقل بالمرضى للقاهرة لتلقى العلاج والحاجة الفعلية لوجود مستشفى لخدمة المرضى .

وتقرر عقد أول لقاء تعريفي بالمشروع الخيري لأهالي شمال سيناء مساء الأحد بمقر نادي شباب مصر فى تمام الساعة السابعة، وتوجيه الدعوة لكل المهتمين بالحضور وخلال اللقاء يستعرض القائمين على فكرة المشروع وتبنى عملية التأسيس لتنفيذه ما تم من خطوات تحضيرية.
وأشار "الإذاعي عادل رستم"، أن الفكرة بدأت من خلال أحد أصحاب الحالات بالعريش، الذي كان كل حلمة ان يتم التسهيل على والدته المريضة بالسرطان، نظرا لصعوبة الطريق، وهو يتنقل بها بين العريش والقاهرة لعلاجها، وهو ما شجعنا ان نفكر لماذا لا يكون في مدينة العريش مستشفى لعلاج السرطان.

أضاف " رستم " دعونا لتفعيل الفكرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ولقيت قبول لدى الكثيرين، ودعم من كبار القائمين على العمل التطوع والخيري، واتصالات من رجال إعمال الجميع كان يطالب أن تفعل الفكرة على الأرض لدعمها.

وأوضح أن إنشاء مستشفى لعلاج السرطان على ارض سيناء، ليس بالسهولة ولكنهم سيمضون فى تحقيق هدفهم، ولديهم ثقة انه سينجح وتتحول المستشفى الى عامل جذب لسيناء وتخدم المرضى من بين ابنائها وكل محافظات الجوار.

وقال المهندس عبد الله الحجاوى، أن الأهالي بشمال سيناء لديهم اهتمام بهذا المشروع، ويتوقع ان ينجح ويتم خلال فترة قصيرة مؤكدا على إنهم يجهزون لاختيار المكان المناسب ضمن الاشتراطات العالمية لإقامة تلك المستشفيات مع الاستعانة بخبرات سابقه في ها المجال، و الشروع فى حملة موسعة للحث على التبرعات .

وأعلن النائب " الدكتور حسام رفاعى " والنائب " سلامة الرقيعى " عضوي مجلس النواب عن شمال سيناء ، عن دعمهما لفكرة المشروع .

وقال الدكتور حسام رفاعي عضو مجلس النواب بشمال سيناء، ان مجموعه من أفضل وانقي واطهر الناس التقوا في جمعية حدوته كنت أتمني أن أكون معهم لولا الظروف واتفقوا علي تدشين حمله ولا أروع لإنشاء مستشفي للأورام بسيناء".

أضاف أن الحملة عظيمة، وهدفها نبيل لخدمة مرضانا ، وأعرب عن أمله أن يشارك فيها الجميع مؤكدا على دعمه لها.

وأشار سلامة الرقيعى عضو مجلس النواب، إلى ضرورة أن يتم العمل بصورة جادة وقوية فهناك كثير من المرضى وذويهم يتطلعون إلى استكمال هذا الصرح مؤكدا على دعمه للمشروع .

كما أعلن " ناصر الشوربجى " سفير النوايا الحسنة ، ان سيناء تستحق المشروع في هذا التوقيت، الذي رغم ما تمر به المحافظة خرج منها من يفكر بمشروع ليس فقط لأبناء هذا الجيل بل لأجيال قادمة، أنه يدعم المشروع ومساند له وسيعمل على أن يتحقق

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة