الانتخابات الرئاسية الامريكية 2020 .. تعرف على موعد التصويت في كل ولاية

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 03:24 م
الانتخابات الرئاسية الامريكية 2020 .. تعرف على موعد التصويت في كل ولاية
انتخابات أمريكا
أمل عبد المنعم

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 المقرر إجراؤها اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر من عام 2020 هي الانتخابات الرئاسية الأمريكية الـ 59 التي تجرى كل 4 سنوات، وسيتم اختيار الناخبون ناخبين رئاسيين، وسوف يقومون بدورهم بانتخاب رئيس جديد ونائب رئيس جديد من خلال الدائرة الانتخابية أو إعادة انتخاب المرشحين المنتهية ولايتهم.

 

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

الناخبون الأمريكيون يدلون اليوم الثلاثاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة الأمريكية للاختيار ما بين إعادة انتخاب الرئيس الجمهوري دونالد ترامب لـ 4 سنوات أخرى، أو اختيار جو بايدن منافسه الديمقراطي.

 

موعد التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

أول الولايات التي تبدأ التصويت في سباق الانتخابات الأمريكية هما ولايتا نورث كارولينا وأهايو الرئيسيتين، حيث يبدأ التصويت فيهما في الساعة 1 ونص ظهر الثلاثاء بتوقيت القاهرة (7 ونصف صباحا بتوقيت شرق أمريكا)، بينما تعقبها بنصف الساعة ولايات فلوريدا وبنسلفانيا وجورجيا وميتشيجان وويسكونسون، أما ولاية أريزونا فتبدأ في 3 ونصف عصرا بتوقيت القاهرة، ويستمر التصويت في أغلب الولايات حتى الـ 9 مساء بتوقيت شرق أمريكا، الـ 3 فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة.

 

كثافة التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

70% من إجمالي من صوتوا قبل أربع سنوات فقد أدلى أكثر نحو 100 مليون أمريكي بأصواتهم بالفعل حتى مساء أمس الاثنين، مما جعل مسئولو الانتخابات والحملات والرأي العام يتساءل عن جدوى كثافة التصويت اليوم الثلاثاء.

 

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016     

 3 ولايات على الأقل وهي تكساس وهواوى ومونتانا قد تجاوزت إجمالي المشاركة فيها عن عام 2016 بالتصويت المبكر وعبر البريد، فإن ولايات أخرى شهدت إقبال أقل قد تشهد كثافة في التصويت اليومين، وصلت بنسلفانيا إلى 40% فقط من مستوى التصويت في عام 2016 حتى أمس الاثنين، وتعتبر من بين الولايات الرئيسية بينما وصلت أوهايو إلى نسبة 60% وميتشيجان أيضا.

 

مؤشرات جديدة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020     

وكثافة التصويت في ميتشيجان قبل ساعات من انطلاق الانتخابات رسميا كمؤشرات جديدة، حيث سعى الناخبون للإدلاء بأصواتهم الغيابية بشكل شخصي وشكلوا طوابير طويلة في ديترويت ومدن أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة