الصين: ندعم مجلس الأمن فى رد فعله على تجربة «بيونج يانج»

الجمعة، 15 يناير 2016 09:11 م
الصين: ندعم مجلس الأمن فى رد فعله على تجربة «بيونج يانج»
مجلس الأمن

أعربت الصين اليوم الجمعة عن دعمها لمجلس الأمن الدولى فيما يقوم به من رد فعل على تجربة بيونج يانج النووية الأخيرة.

جاء ذاك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى فى تعليق على ما نشره الإعلام فى سيول نقلا عن تصريحات لمسئول من وزارة الدفاع الصينية يقول فيها بأن الصين ترى ان بيونج يانج انتهكت القرارات السابقة لمجلس الامن ولهذا فإنها ستشارك فى القرار الجديد للامم المتحدة ضد كوريا الشمالية.

وقال هونج إن أى قرار دولى فى هذا الصدد يجب أن يركز على نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية ومنع الانتشار النووى وان يحافظ على سلام واستقرار منطقة شمال شرق اسيا.

وكانت الصين قد أكدت أول أمس أنها تحافظ على اتصالات وثيقة مع سيول بشأن القضية النووية فى شبه الجزيرة الكورية، حيث قال هونج فى تعليق على مطالبة سيول بأن تقوم الصين بالاستجابة للدعوات المتزايدة بشأن تشديد العقوبات الدولية المفروضة على بيونج يانج، ان بلاده ملتزمة بموقفها الواضح والثابت بشأن منع الانتشار النووى فى المنطقة ومعارضة اى تجارب نووية تقوم بها كوريا الشمالية.

وأكد المتحدث رغبة بلاده فى مواصلة العمل مع جميع المشاركين فى المحادثات السداسية للمساهمة فى امن واستقرار المنطقة، وقال
إن الصين دائما ما تضع فى حساباتها الدفع بجهود نزع السلاح والحد من الانتشار النووى والحفاظ على سلام واستقرار منطقة شمال شرق آسيا، مشيرا غلى أن هذا يعد جزء من الاهتمام المشترك والمسئولية المشتركة لكل الاطراف ذات الصلة.

وعندما سئل ان يعلق على ما قالته رئيسة كوريا الجنوبية بارك جيون هاى حول أن بلادها ستناقش مع الولايات المتحدة مسألة نشر نظام الدفاع الصاروخى المتقدم «ثاد» بالمنطقة، اعرب عن رفض الصين لهذا الموضوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق