تقارير أمريكية تؤكد نية ملك السعودية التنازل عن الحكم لنجله

الجمعة، 15 يناير 2016 07:30 م
تقارير أمريكية  تؤكد نية ملك السعودية التنازل عن الحكم لنجله
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز

زعم معهد شئون الخليج، ومقره "واشنطن"، اليوم الجمعة، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يتجه إلى التنحي عن حكم البلاد لصالح نجله ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وأنه قام خلال الفترة الماضية بعدة زيارات لأعضاء مجلس العائلة الحاكمة، للحصول على تأييدهم في اتخاذ القرار.

ونقل المعهد، عن مصادر وصفها بالمطلعة، قولها: أبلغ الملك سلمان إخوته أن استقرار النظام الملكي السعودي يلزم تغيير الخلافة في المُلك، فبدلا من أن تكون خطوطا جانبية فينتقل الملك للإخوة، تصبح عمودية وينتقل الملك للأبناء، لينتقل بذلك الحكم لوزير الدفاع الحالي محمد بن سلمان.

وذكرت مصادر معهد شئون الخليج أن الملك سلمان أشار للنظام الملكي الأردني، الذي غيَّر قواعد انتقال الخلافة بين الإخوة، وجعلها تنتقل للأبناء، في الوقت الذي لم ينجب فيه ولي العهد الأمير محمد بن نايف أي أبناء، وله بنتان، على عكس ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي أنجب ولدين وبنتين.

يذكر أن معهد شئون الخليح يتعمَّد بث تقارير تهدف إلى إحداث بلبلة بالمملكة العربية السعودية، ويبدو من التقرير المنشور أنه يهدف إلى إحداث وقيعة بين أفراد العائلة المالكة وإثارة غضب ولي العهد الأمير محمد بن نايف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق