بلاغ رسمى يتهم محافظ المنيا السابق بإهدار المال العام

الخميس، 14 يناير 2016 03:16 م
 بلاغ  رسمى يتهم محافظ المنيا السابق بإهدار المال العام
محافظ المنيا السابق
أحمد النبوى

تقدم مينا سمير وأحمد فتحي، ناشطين بالمنيا، ببلاغ للمحامي العام لنيابات جنوب المنيا، يتهم اللواء صلاح زياده محافظة المنيا السابق، بإهدار المال العام وتعيين مستشارين ومشرفيين للمشروعات بالمخالفه للقانون.

وتضمن البلاغ الذي حمل رقم 298/41/عرائض 2016، أن المحافظ السابق بصفته وشخصه أهدر المال العام، من خلال إصدارالقرار 243 لسنة 2015 بشأن تشكيل اللجنة العليا للدعم الفني والهندسي، وما أحتواه هذا القرار من مخالفات ماليه جسيمه، أدت لإهدار المال العام، وما ترتب عليه من قرارات أضرت بالصالح العام للمحافظة.

وكذا إصدار العديد من القرارات بشأن تعيين العديد من المستشاريين والمشرفين العموم علي المشروعات أو بإدارات الديوان العام، مخالفاً بذلك الكتب الدورية الصادرة من وزارة التنمية المحليه والجهاز المركزي للمحاسبات، والتي نصت علي عدم التعاقد مع أياً من المستشارين.

وذكر البلاغ أن المحافظ السابق، أمتنع عن تنفيذ الكتب الدورية الصادره من وزارة التنمية المحليه وكذلك الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والجهاز المركزي للمحاسبات، بشأن عودة المنتدبين من مديريات الخدمات للحكم المحلي، مما أدي ألي تحميل موازنة الدولة أعباء ماليه طائلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق