الأزهر يدين تفجير «اسطنبول» ويطالب بتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب

الأربعاء، 13 يناير 2016 10:41 ص
الأزهر يدين تفجير «اسطنبول» ويطالب بتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب
الأزهر الشريف

أدان الأزهر الشريف التفجير الإرهابي الذي وقع في ميدان السلطان أحمد بمدينة اسطنبول التركية، وأسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة آخرين.

وأكد الأزهر الشريف في بيان له اليوم الأربعاء رفضه الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وفي أي مكان على وجه الأرض، مشددًا على أن مثل هذه الهجمات الإرهابية تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وتخالف كافة الشرائع والأديان السماوية والقوانين والأعراف الإنسانية.

وأشار البيان إلى أن الأزهر الشريف إذ ينعي ضحايا هذا العمل البربري فإنه يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتوحيد الجهود للقضاء على الإرهاب وتخليص العالم من شروره.

كما أدان الأزهر الشريف ـ خلال البيان - استهداف المليشيات الطائفية لعدد من مساجد أهل السنة في مدينة المقدادية بمحافظة ديالي شمال بغداد، إضافة إلى عمليات تهجير طائفي للمسلمين السنة في المدينة، وتخييرهم ما بين ترك منازلهم أو القتل.

وأكد أن هذه الممارسات الطائفية المقيتة لا تصدر إلا عن أشخاص تجردوا من أقل معاني الإنسانية، مشددًا على أن شريعة الإسلام تُجَرِّمُ وتُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ هذه الممارسات التي تتعارض تمامًا مع صحيح الدِّين والضَّمير الإنساني الحر.

ودعا الأزهر الشريف إلى ضرورة احترام قدسية بيوت الله عز وجل والنأي بها عن الصراعات الطائفية، كما دعا كافة أطياف الشعب العراقي إلى الوحدة، ونبذ أسباب الخلاف، والفرقة، وتفويت الفرصة على المتاجرين بدماء العراقيين وأرواحهم بهدف تفتيت العراق وتمزيق أوصاله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق