تواصل إصلاح الطرق المتضررة بسبب السيول بوسط سيناء (صور)

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 04:28 م
تواصل إصلاح الطرق المتضررة بسبب السيول بوسط سيناء (صور)
محمد الحر

تواصل لجان مركز ومدينة الحسنة لمنطقة وسط سيناء عمليات إصلاح ورفع كفاءة الطرق التي تضررت بسبب مياه السيول التي تدفقت من أعالي جبال جنوب سيناء ومرت بقرى وتجمعات مدينة الحسنة السكنية.
 
وقال معتز محمد طلعت طاهر،  رئيس مركز ومدينة الحسنة.
 
إنه تم تجهيز فريق عمل من الحمله الميكانيكة ، تضم عددا من الفنيين وبرفقتهم معدات وسيارات ولودر تحت إشراف مدير الحمله الميكانيكه المهندس أحمد نايل نور الدين.
 
واشار رئيس مركز ومدينة الحسنة أن اللجان والفرق المختصة قامت بالمرور علي الطرق والقري التابعه للمركز ومدينة الحسنة ، وخاصة  قريه المنبطح ، والقصيمه لإصلاح الطرق المتضررة و التي انجرفت بسبب السيول وتسببت بتكسير اجزاء من الطرق بمسافات كبيره وطويلة 
وأشار طاهر إلى أنه تم الإصلاح الكامل وعوده العمل والسير على الطرق وعوده الحياه لطبيعتها ومازال الجهد والعمل،
 وغرفه عمليات مستمرة لاستقبال اي إبلاغ عن مخلفات ناتجه من السيول بجانب مرور اللجنه وفريق العمل الفني اليومي .
 
وتسببت السيول في عدد من الخسائر المادية، منها هبوط في طبانات الطريق المؤدي إلى مدينة الحسنة بطول 30 مترا، وهبوط في طبان الطريق بمدخل المدينة بطول 70 مترا مع التسبب في ترحيل الرصيف والبلدورات لمسافة بعيدة بسبب شدة جريان المياه، والتي انحدرت من جبل يلق بعد سقوط الأمطار الغزيرة، ما أدى إلى تجمع المياه في الوديان وعلى رأسها وادي أبوصويرة الذي يصب في وادي الحسنة المار من الجهة الغربية لمدينة الحسنة ومن مدخل المدينة تجاه الكيلو 61، بجانب تجمع المياه في الوديان التي تتجه نحو قرية الجفجافة.
 
وفي مدينة العريش، تسببت الأمطار الغزيرة في تجمع كميات كبيرة في الشوارع والميادين ومخارج كباري العريش، بجانب تجمع المياه في المناطق المنخفضة في مختلف أحياء المدينة وفي فناء المدارس والمناطق المستوية، كما تسببت المياه في حدوث انهيار أرضي في فناء مدرسة أبو سلمة الثانوية بنين بالعريش، دون وقوع أي إصابات في صفوف التلاميذ والعاملين بالمدرسة.
 
وشدد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء على استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية، مصدرًا توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.
 
ووجه الجهات المعنية اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ورفع درجة الاستعداد في غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في الديوان.
 
300 (1)
300 (2)
300 (4)
 

 

300 (5)
 
300 (6)
 
300 (7)
 
300 (8)
 
300 (9)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق