في سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن مدرسة «إيجيبت جولد» للتكنولوجيا التطبيقية

الأحد، 29 سبتمبر 2019 10:00 م
في سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن مدرسة «إيجيبت جولد» للتكنولوجيا التطبيقية
أمل عبد المنعم

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم، عن بدأ الالتحاق للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي 2018-2019، بمدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات: نظام (3 سنوات).

 

يقدم موقع «صوت الأمة» تفاصيل هذه المدرسة من خلال سؤال وجواب:

- هل هذه المدرسة فريدة من نوعها في مصر والشرق الأوسط؟

بالفعل تدخل الخدمة خلال العام الدراسي 2019-2020، وذلك بالتعاون بين الوزارة وشركة «إيجيبت جولد» الرائدة في مجال الذهب والألماس ومختلف أنواع المجوهرات، وتم التقديم لها حتى 15 سبتمبر 2019.

- ما هي أهم أهداف هذه المدرسة التكنولوجية؟

 تهدف مدرسة «إيجيبت جولد» للتكنولوجيا التطبيقية (حلي والمجوهرات) إلى إعداد أفضل خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلي والدولي في مجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، وذلك من خلال توفير العديد من المميزات لهم مثل: البيئة التعليمية الممتازة علي المستوى الدولي.

- ما هو المنهج المطبق في الدراسة بهذه المدرسة؟

المنهج الدراسي المطبق بمدرسة «إيجيبت جولد» للتكنولوجيا التطبيقية يتكون من ثلاثة محاور دراسية أساسية وهي: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي بشركات ومصانع «إيجيبت جولد».

- هل يتم توفير دورات تدريبية متخصصة في صناعة جميع أنواع الحلي والمجوهرات؟

بالفعل وذلك بعد شهرين من افتتاحها، كما أن الطلاب يحصلون على الرعاية الصحية والتدريب العملي أثناء الدراسة بمصانع «إيجيبت جولد»، ومكافأة مالية أثناء فترات التدريب، وأولوية تعيين المتميزين منهم بشركات ومصانع «إيجيبت جولد».

- هل تم التقدم للالتحاق بالمدرسة بشكل بفعلي؟

بالتأكيد وتم تقديم 650 طالبا، وتم اختبار 300 طالبا، ليتم تصفيتهم إلى 200 طالبا، ومدة الدراسة في مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية 3 سنوات.

- هل يتم الإعلان عن الطلاب المقبولين خلال الأيام القليلة المقبلة؟

بالفعل والمدرسة تقع على مساحة 9 آلاف و844 مترا، وتتكون من مبنى 3 أدوار بها 14 فصلا دراسيا، ويوجد مكافآت شهرية تتراوح بين 300 و600 جنيه.

 

تعليقات (1)
المنوفيه
بواسطة: محمد على عبدالله
بتاريخ: الأحد، 21 يونيو 2020 11:48 م

انا عاوز اعرف بعد اذنكو اين توجد هذه المدرسه

اضف تعليق


الأكثر قراءة