«الصين» تتبرع بمعدات أمنية لمكافحة الصيد الغير مشروع فى كينيا

السبت، 09 يناير 2016 01:02 م
«الصين» تتبرع بمعدات أمنية لمكافحة الصيد الغير مشروع فى كينيا

تبرعت الصين بنحو 18 شاحنة مزدوجة الكابينة ومعدات أمنية بقيمة 537 ألف دولار، لهيئة الحياة البرية الكينية ####KWS#### لتعزيز جهودها في حماية الحياة البرية في المتنزهات الوطنية.

وقال المستشار التجاري والاقتصادي للصين لدى نيروبي كيوه سي ، خلال الحفل الذى أقيم بهذه المناسبة بالعاصمة الكينية لتسليم التبرع ،"يأتي التبرع في إطار التعاون الدولي بين البلدين في مجال حماية الحياة البرية والتنوع البيولوجي ومحاربة تجارة العاج، وتنفيذا للوعود التي قطعها رئيس مجلس الدولة في الصين لي كه تشيانج خلال زيارته لكينيا في مايو 2014.

وفي هذا الصدد، قال مدير عام هيئة الحياة البرية الكينية بالإنابة يوليوس كيماني إن الهيئة بحاجة إلى مركبات إضافية للمساعدة في حماية 127 محطة ميدانية تغطي 8 محميات بيئية طبيعية على امتداد البلاد، مشيرا إلى أن عدد الحراس يصل اليوم إلى 4 آلاف حارس، في الوقت الذي من المتوقع فيه أن تزداد هذه الأعداد للمساعدة في مكافحة الإتجار الغير مشروع في الحيوانات والصيد الجائر في الحدائق الوطنية.

ووفقا للإحصاءات الصادرة عن مركز الفيل في كل من كينيا وأوغندا وتنزانيا، فقد تم فقد أكثر من 577ر82 فيل بين عامي 2002- 2013، من إجمالي تعدادها البالغ 506ر134 فيل.

كما كشفت بكين عن بدء برنامج تدريبي لتمكين المسؤولين الكينيين والصينيين من تعلم وتعزيز جهود الحفاظ على البيئة، وتبادل الخبرات للارتقاء بالتنوع البيولوجي، و ذلك في ظل تدمير الصين لأكثر من من 2ر6 طن من العاج العام الماضي.

من ناحية أخرى، أعربت أمين عام مجلس الوزراء الكيني للبيئة و المواد الطبيعية وأستاذ التنمية الإقليمية جودى واكهونجو، عن تقديرها لاستمرار دعم الحكومة الصينية من خلال تقديم المساعدات لبلادنا في مختلف المجالات، بما في ذلك مكافحة الصيد غير المشروع، ومساعدة الذراع الأمني لهيئة الحياة البرية الكينية لوقف جرائم البيئة، فضلا عن تقديم المساعدة للحراس المعينين والصيادين في البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة