أول رد من وزير السياحة على هجوم الغردقة الإرهابي

الجمعة، 08 يناير 2016 10:26 م
أول رد من وزير السياحة على هجوم الغردقة الإرهابي

أجري هشام زعزوع، وزير السياحة، إتصالا هاتفيًا مع محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله للوقوف على ملابسات الحادث الذي تعرض له أحد الفنادق بمدينة الغردقة مساء اليوم الجمعة.

وقال «زعزوع» في تصريحات له اليوم، إن الوزارة شكلت غرفة عمليات على الفور لمتابعة هذا الحادث، وأنه على اتصال مباشر بمحافظ البحر الأحمر والقيادات الأمنية بالمحافظة للاطمئنان على حالة السياح الثلاثة الذين أصيبوا إصابات طفيفة في هذا الحادث، والإطمئنان كذلك على توفير كافة سبل الراحة للسياح بالفندق.

كان مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية قد صرح بأن مسلحين اثنين قاما مساء اليوم بالتسلل والدخول إلى فندق «بيلا فيستا» بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر عبر المطعم المطل على الشارع، وهددا نزلاء الفندق بسلاح أبيض.

وأكد أن القوات المكلفة بتأمين الفندق والخدمات الخارجية تصدت للمهاجمين وتعاملت معهما حال محاولتهما الهروب، مما أدى إلى مصرع أحدهما وإصابة الآخر بإصابات بالغة.

وأضاف أنه تبين أن المهاجمين كانا يحملان طبنجة صوت وسلاحا أبيض، وقد أسفر ذلك عن إصابة ثلاثة من السائحين بجروح، وهم: سائحان نمساويان وسائح سويدي، وأشار الى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، حيث خرج أحدهم عقب تلقيه العلاج، وقامت الأجهزة الأمنية بفرض كردون أمني بمحيط الفندق، وتعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط مدينة الغردقة، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق