النيابة تكشف تفاصيل حادث «فندق الهرم»

الخميس، 07 يناير 2016 04:55 م
النيابة تكشف تفاصيل حادث «فندق الهرم»
حادث «فندق الهرم»

انتقل فريق من نيابتي الأحداث الطارئة والعمرانية برئاسة المستشارين محمد أبو زينة ومحمد الطماوي لإجراء المعاينة التصويرية، لحادث تعرض أحد الفنادق السياحية بالهرم لهجوم مسلح.

وكشفت المعاينة التي أجراها فريق ضم المستشار محمد الطماوي، رئيس نيابة الأحداث الطارئة وأحمد عبد الحكيم وحاتم أبو الخير وكيلا نيابة العمرانية عن تهشم الواجهة الزجاجية للفندق وتناثر الزجاج بمحيط الواجهة بالكاملة، كما تبين تهشم النوافذ الزجاجية للأتوبيس السياحي ورفع خبراء الأدلة الجنائية آثار الحادث، حيث تم العثور على آثار شمروخ بجوار الأتوبيس السياحي، فضلا عن آثار طلقات خرطوش في واجهات الفندق وقام خبراء الأدلة الجنائية برفع فوارغ طلقات الخرطوش.

وأمرت النيابة بتحريز كاميرات المراقبة لبيان ما إذا كانت التقطت الكاميرات وجوه المتهمين لتحديد هويتهم وضبطهم، كما أمرت باستدعاء أفراد امن فندق الأهرامات الثلاثة لسماع أقوالهم حول الهجوم، وذلك لبيان ما إذا كانوا تعاملوا مع منفذي الهجوم وأطلقوا أعيرة نارية من عدمه، وطلبت النيابة تحريات أجهزة البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني حول الواقعة، كما أمرت بندب لجنة هندسية لفحص الاتوبيس لبيان التلفيات به.

واستمعت النيابة لأقوال الفوج السياحي قبل انطلاقه إلى طابا عقب إحضار اتوبيس جديد غير الذي تعرض للهجوم وقال عامل استقبال بالفندق ويدعى "م. ح"، إنه فوجئ في حوالي الساعة العاشرة صباحا بإطلاق نار على الفندق من الخارج، وفور خروجه لاستطلاع الأمر شاهد مجموعة من الملثمين يهاجمون الفندق، مؤكدًا أن ضابط شرطة السياحة المتواجد بالفندق تبادل معهم إطلاق النار، وأضاف أنه أثناء خروجه قال له زميله إن "إرهابيين يضربون النار على الفندق".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق