أسعار السيارات الأوروبية المعفاة من الجمارك

الخميس، 07 يناير 2016 02:33 م
أسعار السيارات الأوروبية المعفاة من الجمارك
محمود زكي

قامت مصلحة الجمارك بإعفاء السيارات الأوروبية الأقل من «1300 سي سي»، طبقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، كما اندرج تحت هذه الاتفاقية 4 سيارات تم الإعفاء الكامل عنها من الجمارك، وكانت الضريبة الجمركية على هذه السيارات بنسبة 40% من ثمنها، وتتضمن السيارة البريطانية «MG3»، سيارة «رينو كابتشر» الفرنسية، سيارة «ستروين نيمو» الفرنسية، «سيات ليون» الإسبانية.

السيارة البريطانية «MG3»

ويبلغ سعر هذه السيارة بعد التخفيض الجمركي نحو 94 ألف جنيه مصري، بينما نظيرتها التي تبلغ سعتها الترية 1.5 لترًا، لا تقع ضمن نطاق التخفيض المذكور، ويبلغ سعرها نحو 110 ألف جنيه مصري.

تمتلك السيارة ام جى MG3 محركًا يعمل بسعة 1300 سي سي، 4 سلندرات، يعمل يديويًا، بعدد 5 نقلات، وتنتمي إلى فئة سيارات الهاشباك، كما يدعم المحرك خاصية الحقن الإلكتروني، بالإضافة أن متوسط استهلاك الوقود 6.5 لتر إلى كل 100 كيلو متر.

سيارة «رينو كابتشر» الفرنسية

السيارة الثانية في الفئة المعفاة من الضرائب هي السيارة الإسبانية سيات ليون، وسعتها اللترية أيضا تبلغ 1.2، ويبلغ سعر السيارة الأوتوماتيك في السوق الأوربية نحو 22 ألف يورو، ما يوازي 200 ألف جنيه مصري.

سيارة «ستروين نيمو» الفرنسية

السيارة الثالثة في الفئة المعفاة من الضرائب، هي السيارة الفان الفرنسية ستروين نيمو، وسعتها اللترية تبلغ 1.2، ويبلغ سعر المصنع الأوربي لها السيارة أقل من 12 ألف يورو، ما يوازي 95 ألف جنيه مصري.

سيات «ليون» الإسبانية:

السيارة الرابعة في الفئة المعفاة من الضرائب هي السيارة الإسبانية سيات ليون، وسعتها اللترية تبلغ 1.2، ويبلغ سعر السيارة الأوتوماتيك في السوق الأوروبية نحو 22 ألف يورو، ما يوازي 200 ألف جنيه مصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق