"العبادي" يبحث مع سيناتور أمريكي تطورات الأوضاع في العراق

الأربعاء، 06 يناير 2016 02:18 ص
"العبادي" يبحث مع سيناتور أمريكي تطورات الأوضاع في العراق
حيدر العبادي

ألتقي رئيس الوزراء العراقي الدكتورحيدر العبادي، في مكتبه ببغداد مساء أمس الثلاثاء، عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جاك ريد والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء بحث الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي والانتصارات التي حققتها القوات العراقية في الرمادي مركز محافظة الأنبار، وتطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة، والتحديات التي يواجهها العراق في مختلف المجالات.

وقال العبادي: إن القوات المسلحة العراقية حققت انتصارًا كبيرًا على عصابات داعش وأثبتت قدرتها على إلحاق الهزيمة بالتنظيم الإرهابي، لافتا إلى أن زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة سيكون لصالح داعش، ومن الضروري الانتباه لهذا الأمر.

ومن جانبه، هنأ السيناتور الأمريكي رئيس الوزراء العراقي بتحرير الرمادي من داعش، مشيرا إلى أن العبادي ساهم في الانتصار بنجاحه في جمع المكونات العراقية والسير بالعراق نحو الإصلاح، مؤكدا دعم الولايات المتحدة الأمريكية لسيادة واستقلال العراق ووحدة أراضيه.

يذكر أن القوات العراقية المشتركة اقتحمت مدينة الرمادي يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، وسيطرت على أحياء البكر والضباط والأرامل جنوبي المدينة ومنطقة الحوز ومربع "المجمع الحكومي"، وسط المدينة، وأعلنت الاثنين 28 ديسمبر، رسميًا تحرير المدينة ورفعت العلم العراقي على "المجمع الحكومي"، وتجري عملية تطهير للعبوات الناسفة والمفخخة وتوفير ممرات آمنة لخروج المدنيين، تمهيدا لبسط كامل السيطرة على الأحياء السكنية المتبقية بالمدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة