دفاع «سجن بورسعيد» يطعن بتزوير محاضر مشاهدة الإسطوانات المدمجة

الثلاثاء، 05 يناير 2016 12:06 م
دفاع «سجن بورسعيد» يطعن بتزوير محاضر مشاهدة الإسطوانات المدمجة

طعن المحامي عصام سلامة عضو الدفاع في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "إقتحام سجن بورسعيد"، بالتزوير على محاضر مشاهدة الإسطوانات المدمجة الخاصة بالقضية، لإثبات امور وإخفاءه أمورا آخرى وفق رأي الدفاع.

وأوضح الدفاع، بأنهم اشاروا خلال عرض 4 إسطوانات مدمجة حملت مشاهد للأحداث، إلى أن من إعتلى سجن بورسعيد وقسم العرب، كانوا أفرادًا من الشرطة، ليضيف بأن رئيس المحكمة أصر على إثبات انهم أفرادًا دون تحديد هويتهم في محاضر الجلسات.

وطلب المحامي، اما أن تأمر المحكمة بإحالة الأوراق للنيابة العام لنظر هذا الطعن، أو إحالة الأوراق للمستشار رئيس إستئناف الإسماعيلية، أو أن تقوم المحكمة، بتصحيح هذا الخطأ في هذه المستندات والخاصة بأربع إسطوانات مدمجة.

ورد المستشار محمد السعيد الشربيني، على ما تقدم به الدفاع مؤكدًا بأن المحكمة قد أشارت في أكثر من موضع، بأن هناك أشخاصًا يظهورن وهم يرتدون زي الشرطة، وانها عندما وصفت الظاهرين في المقاطع المصورة بأنهم أفرادًا، فإنها كانت تسخدم لفظًا حياديًا، ولم تنفي أنهم تابعين للشرطة.

وتواصلت طلبات الدفاع، بطلب إعمال المادة 11 بتوجيه تهمة إنكار العدالة الى المستشار علي عمارة، قاضي التحقيق بالقضية، وكذلك ضم قرار عدم صلاحية المستشار عبدالعزيز شاهين، قاضي التحقيق، الصادر منذ 3 أشهر بإحالته وإقالته من القضاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق