العراق تستعيد مدينة بروانة بالأنبار وتقتل مسلحي «داعش»

الإثنين، 04 يناير 2016 07:57 م
العراق تستعيد مدينة بروانة بالأنبار وتقتل مسلحي «داعش»
القوات العراقية

استعادت القوات العراقية، اليوم، مدينة بروانة بقضاء حديثة غرب الأنبار بمحافظة الأنبار غربي العرق، من سيطرة مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشركة العراقية مساء اليوم، أن قوات "مكافحة الإرهاب" تمكنت من استعادة مدينة بروانة وقتلت جميع مسلحي التنظيم الإرهابي.

وكانت القوات العراقية المشتركة مدعومة بالطيران صدت أمس هجوما هو الأعنف لتنظيم (داعش) واستهدفت محور الخسفة بروانة في اليوم الثالث لهجمات التنظيم الانتحارية التي بدأت يوم الجمعة الماضي.

وأحبطت قوات من قيادة عمليات الجزيرة والبادية بالجيش العراقي بالتعاون مع سرية من قوات "مكافحة الإرهاب" ومقاتلي عشائر مدينة حديثة، من إحباط الهجوم الذي تركز على محور الخسفة وبراونة، بمساندة من طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي، وتم خلال العملية تدمير 50 سيارة، وقتل العشرات من مسلحي داعش.

كما تمكنت قوات "مكافحة الإرهاب" أمس من تحرير مناطق الثيلة والجمعيات ومنطقة السوق وشارع الأطباء القريبة من منطقة الملعب في الرمادي من قبضة (داعش)، وشرعت بعملية تحرير منطقة ‫الشاعي‬ في ناحية ‫بروانة‬ بقضاء حديثة غرب الرمادي.

وكانت القوات العراقية المشتركة اقتحمت مدينة الرمادي يوم الثلاثاء، وسيطرت على أحياء البكر والضباط والأرامل جنوبي المدينة ومنطقة الحوز ومربع "المجمع الحكومي" وسط المدينة، وأعلنت الاثنين الماضي رسميا تحرير المدينة ورفعت العلم العراقي على "المجمع الحكومي"، وتجري عملية تطهير للعبوات الناسفة والمفخخة وتوفير ممرات آمنة لخروج المدنيين، تمهيدا لبسط كامل السيطرة على الأحياء السكنية المتبقية بالمدينة، وبدأت في توسيع نطاق العمليات العسكرية ضد التنظيم شرقا في مناطق البو علوان والجمعية والإسكان وشارع 17، حيث تتواجد عناصر التنظيم ولتضييق الخناق على الفلوجة أهم معاقل التنظيم في الأنبار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة