10ملايين جنيه قيمة تمويلات «الإجتماعي» لمشروعات تجارة زيوت السيارات

الإثنين، 04 يناير 2016 05:20 م
10ملايين جنيه قيمة تمويلات «الإجتماعي» لمشروعات تجارة زيوت السيارات
صوره تعبيريه
محمود زكي

إفتتح الصندوق الاجتماعي للتنمية، وشركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس)، مشروع بيع زيوت السيارات (فيسكو BP) المخصصة للسيارات العاملة بالبنزين والديزل والغاز الطبيعي، بتمويل قدره 265 ألف جنيه.

أضافت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية ،بأن هذا المشروع يأتي في إطار العقد الموقع بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وشركة (كارجاس) بإجمالي 10 مليون جنيه لتمويل عدد 50 مشروع لبيع زيوت السيارات فيسكو BP المخصصة للسيارات العاملة بالبنزين والديزل والغاز الطبيعي في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتكامل مع المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعي/ بنزين، حيث تم تمويل عدد 5 مشروعات بقيمة 1.523 مليون جنيه.

كما أشارت بأن مشاركة الصندوق في مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي تشير إلى اهتمام الصندوق بالمشروعات الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعي والبيئي، والتي تهدف إلى تقليل التلوث والمحافظة على البيئة ولما لها من مردود اقتصادي كبير على الدولة من خلال تقليل الدعم على المنتجات البترولية وعلى المواطنين من خلال التوفير في فرق سعر الغاز عن البنزين وإتاحة فرص عمل في مجال المواصلات.

وتقوم شركة (كارجاس) التابعة لوزارة البترول بدور الجهة المنفذة وهي المسئولة عن تلقي ودراسة الطلبات المقدمة من السادة الراغبين بالعمل في مجال تجارة زيوت السيارات طبقاً لآليات الإقراض المعتمدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق