«الجبوري» يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر «البرلمانات الإسلامية»

الأحد، 03 يناير 2016 07:24 م
«الجبوري» يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر «البرلمانات الإسلامية»
د.سليم الجبوري

ترأس رئيس مجلس النواب العراقي د.سليم الجبوري، في بغداد اليوم الأحد، اجتماعًا للجنة التحضيرية لمؤتمر اتحاد البرلمانات الاسلامية المقرر ان تستضيفه العاصمة العراقية خلال شهر يناير الجاري.

وأطلع الجبوري خلال الاجتماع على آخر التحضيرات والاستعدادت الجارية لعقد المؤتمر، وأكد ضرورة الإسراع في توفير كافة المستلزمات التي من شأنها انجاحه والخروج بالنتائج المرجوة منه.

وكان الجبوري قام بجولة إقليمية لعدد من الدول الإسلامية لحشد الدعم لعقد قمة البرلمانات الإسلامية في بغداد المرجح عقده في النصف الثاني من شهر يناير الجاري، وأجري اتصالات بنظرائه في الدول العربية والإسلامية.. والتى اعتبرها الجبوري دعما للعراق في حربه ضد الإرهاب وتنظيم «داعش»، ومن أجل وضع آليات لمكافحة التطرّف بمشاركة الدول الأعضاء في اتحاد البرلمانات الإسلامية.

يذكر أن العراق حصل على موافقة المؤتمر العام لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية الذي عقد في أنقرة في يناير 2015م على استضافة مؤتمر الاتحاد، وقال الجبوري آنذاك أن "جهود الوفد العراقي المشارك في الدورة العاشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي تكللت بالنجاح باستضافة العراق للدورة الحادية عشرة للإتحاد العام المقبل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق