تدمير 25 سيارة مفخخة ومقتل 22 انتحاريا لداعش بالأنبار

الأحد، 03 يناير 2016 03:21 م
تدمير 25 سيارة مفخخة ومقتل 22 انتحاريا لداعش بالأنبار

اعتبرت وزارة الدفاع العراقية هجمات تنظيم "داعش" الإرهابي بثلاثين سيارة مفخخة و22 انتحاريا في الأنبار خلال اليومين الماضيين محاولة يائسة للتغطية على الهزائم المنكرة التي لحقت بالتنظيم .. مؤكدة تدمير والسيطرة على 25 سيارة مفخخة وقتل الانتحاريين جميعا إضافة إلى مسلحين آخرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية، في بيان صحفي اليوم، الأحد، أن تحت الضغط الكبير الذي تعرض له داعش من القوات المسلحة العراقية بمدينة الرمادي، وفي مسعى يشير إلى عمق الانكسار وحركة الأنفاس الأخيرة، قامت عصابات داعش يوم الجمعة الماضي بهجوم واسع النطاق بثلاثين سيارة مفخخة وخمسة عشر انتحاريا على المحور الشمالي لمدينة الرمادي، وبامتداد خمسة وعشرين كيلومترا، إضافة إلى المقرات الخلفية للفرقة العاشرة باتجاه منطقة ناظم الثرثار.

وأضاف "تمكنت تشكيلات الجيش من التصدي للهجوم بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية، ودعم طيران التحالف الدولي، ما أوقع خسائر بصفوف التنظيم أسفرت عن تدمير 20 سيارة مفخخة وتفكيك ثلاث منها والسيطرة على اثنتين أخريين، فيما لاذت خمس سيارات بالفرار .. مشيرا إلى أنه تم قتل 35 إرهابيا بمن فيهم الانتحاريون.

وتابع "لقد تعرض أحد الخطوط الدفاعية في منطقة الثرثار التابعة إلى لواء المشاة 59 التابع لقيادة عمليات بغداد، لاختراق من داعش تمكنت القوات خلال ساعات محدودة من استعادة المناطق التي تسلل إليها عناصر التنظيم وألحقت بهم خسائر وأجبرتهم على ترك مواقع احتلوها وآلياتهم وجثث القتلي.

وأوضح أن التنظيم حاول أمس تنفيذ هجوم بسبعة انتحاريين على مقر قيادة فرقة التدخل السريع الأولى التابعة لوزارة الداخلية استهداف مقر القيادة، وتم استدراجهم من قبل منتسبي مقر القيادة إلى مناطق مفتوحة وقتلهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة