«القطة الشرسة» من التايكوندو للبرلمان

الخميس، 31 ديسمبر 2015 04:22 م
«القطة الشرسة» من التايكوندو للبرلمان
سمر عبد العزيز

كارولين ماهر ٢٩ سنة، أول فتاة عربية أفريقية تسجل بصالة Martial Arts Hall of Fame الشهيرة بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تكرم اللاعبين المميزين ذوي التأثير القوى في لعبة التايكوندو، وأصغر المعينين لمجلس النواب، والتى أصدر عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية قرارا بتعيينهم.
بدايتها مع التايكوندو:-
بدأت كارولين ممارسة لعبة «التايكوندو» فى الرابعة عشرة من عمرها، كعضو فى فريق للناشئين، وحصلت على المركز الخامس فى بطولة العالم بكوريا عام ٢٠٠١.
كما حملت لقب أفريقيا والعرب أكثر من مرة، فضلاً عن أنها تحظى بعدة تصنيفات عالمية أخرى.
تعد كارولين اللاعبة الأولى على مستوى مصر، والوطن العربى، وأفريقيا، التى تُكرم فى الولايات المتحدة فى «قاعة المشاهير»، وهو تكريم بمثابة الفوز بجائزة «أوسكار» بالنسبة للرياضيين، كما تم تكريمها فى الأمم المتحدة عام ٢٠١٤، ضمن احتفاء بإنجازات المرأة حول العالم.
الألقاب والميداليات:-
حازت على لقب أحسن لاعب تايكوندو من عام 2004 إلى عام 2008، وحازت لقب أحسن رياضي في 2008، ولم يعوقها النشاط الرياضي عن التفوق في دراستها، وحصلت ماهر على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام مع مرتبة الشرف وذلك في 2009.
إنضمت الي المنتخب الوطني وحققت العديد من الإنجازات، فحصلت علي المركز الأول في بطولة الجمهورية أكثر من مرة، وكذلك في البطولات العربية والإفريقية، كما شاركت في في البطولات الدولية في حوالي 39 بلد، بالإضافة علي حصولها علي أكثر من 130 ميدالية في بطولات مختلفة.
وجاء ترتيبها بين الثالث والعاشر لمدة 4 سنوات ضمن أبطال لعبة التايكوندو المصريين علي مستوي العالم.

سميت بـ«القطة الشرسة»، لأنها تجاهلت كافة الحواجز الثقافية التى تجعل من رياضتها المفضلة لعبة يُهيمن عليها الذكور فقط، وأصبحت أول فتاة مصرية عربية أفريقية تشتهر عالميًا فى مجال الألعاب القتالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق