تشديد الإجراءات الأمنية في أمريكا تحسبا لهجوم إرهابي في رأس السنة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 08:31 م
تشديد الإجراءات الأمنية في أمريكا تحسبا لهجوم إرهابي في رأس السنة
الإجراءات الأمنية في أمريكا

عززت السلطات الفيدرالية الإجراءات الأمنية بالعديد من المدن الأمريكية من بينها نيويورك وواشنطن ولوس انجلوس وذلك تحسبا لأي تهديدات إرهابية عشية الاحتفالات بالعام الجديد.

وذكرت محطة "سي إن إن" الإخبارية أن مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي أي" قرر تكثيف عدد القوات الأمنية على مدار الساعة بمراكز القيادة في مختلف أنحاء الولايات الأمريكية خاصة في ميدان تايمز سكوير بنيويورك واستعراضات روز باول التي تقام بالقرب من مدينة لوس انجلوس ليلة راس السنة.

ونقلت "سي إن إن" عن أحد كبار المسئولين الأمريكيين قوله "إن كبار مسئولي الأمن حذروا خلال اجتماعهم مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما قبل بدء عطلته في هاواي من تهديدات إرهابية محتملة يمكن أن تستهدف مدن نيويورك وواشنطن ولوس أنجلوس عشية الاحتفالات بالعام الجديد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه سلطات مدينة نيويورك أنه سيتم نشر ستة آلاف من رجال الشرطة بميدان تايمز سكوير وهو اكبر انتشار أمني على الإطلاق.

وأشارت المحطة الأمريكية، إلى أن التهديد المحتمل بشأن المدن الأمريكية الثلاث هو واحد من العديد من التهديدات التي يأخذها المسئولون مأخذ الجد خاصة في أعقاب هجمات باريس، والهجوم الذي وقع في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، حيث أكد المسئولون الأمنيون ضرورة التعامل مع التهديدات حتى غير الموثقة بصورة جدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة