بالصور.. محافظ الدقهلية يتفقد المنظومة الصحية بمراكز وقري المحافظة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 05:54 م
بالصور.. محافظ الدقهلية يتفقد المنظومة الصحية بمراكز وقري المحافظة
حمدي سليمان

كلف حسام الدين إمام محافظ الدقهلية لجنة برئاسة هناء عبد العزيزالسكرتيرالعام المساعد والدكتورسعد مكي وكيل وزارة الصحة للقيام بتنفيذ حملات مكبرة شاملة بمراكز وقرى المحافظة بالإشتراك مع كافة الجهات المعنية بالمنظومة الصحية لتفقد الخدمات العلاجية والوقائية والبيئية لإجراء مسح طبي ميداني شامل.

حيث كانت البداية صباح اليوم بمركز ميت غمر بتحليل المياه بمحطات مياه الشرب والوحدات الصحية ومعامل التحاليل والمدارس بقري" صهرجت الكبرى- ميت أبو خالد-جصفا-الدبونية-تفهنا الأشراف" وأخذ عينات فورية للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات وذلك من خلال مسئولي مياه الشرب والبيئة.

وكذلك المرورعلى المحلات والمطاعم والكافيهات ومصانع الأغذية والمشروبات للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة والتراخيص وتوافر الشهادة الصحية لجميع العاملين وذلك من خلال إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالإضافة إلى مرور إدارة الأمراض المعدية والصحة المدرسية على المدارس والأهالي في المنازل للكشف عن أية أمراض معدية وتوعية المواطنين بالأمراض المعدية خاصة أمراض أنفلونزا الطيور والموسمية والجدري.

كما قامت إدارة العلاج الحر بالمرور على كافة المنشآت الصحية للتأكد من التراخيص ومدى صحة وسلامة تلك المنشات ومطابقتها لمعايير السلامة والصحة المهنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة