تل أبيب تلعب على ورقة "الاتفاق النووي" لإشعال التصعيد ضد طهران.. وإيران تتوعد إسرائيل بعد انتخابات لبنان

الإثنين، 30 أبريل 2018 05:35 م
تل أبيب تلعب على ورقة "الاتفاق النووي" لإشعال التصعيد ضد طهران.. وإيران تتوعد إسرائيل بعد انتخابات لبنان
حسن روحانى رئيس ايران
كتب أحمد عرفة

يبدو أن تصعيد جديد سيحدث بين تل أبيب وطهران، في ظل الإعلان عن تصريحات قريبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تأكيده أن نتنياهو سيقدم تصريحا متلفزا مساء اليوم الاثنين، سيمثل تطورا مهما بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

 

 وأوضح الموقع الروسي أن البيت الأبيض أعلن في وقت سابق من اليوم أن الرئيس دونالد ترامب أجرى مكالمة هاتفية مع نتنياهو بحثا فيها المسألة الإيرانية.

 

فيما قالت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن نتنياهو سيعرض وثائق تظهر كيف خدعت إيران العالم بشأن برنامجها النووي، موضحة أن نتانياهو يعلن الليلة عن معلومات استخباراتية مهمة عن إيران وقد تم إطلاع الإدارة الأميركية عليها.

 

من جانبها ذكرت صحيفة " نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن مصادر، أنه سيكون هناك ردا إيرانيا ضد إسرائيل بعد الضربات التي وجهتها تل أبيب لطهران في سوريا لكن من المرجح أن يكون بعد الانتخابات اللبنانية، موضحة أن إعلان نتنياهو يأتي بعد اجتماع عاجل مع الحكومة الأمنية المصغرة.

 

 

وفي الإطار ذاته، قالت صحيفة "العرب" اللندنية، إنه نادرا ما تؤكد إسرائيل عملياتها العسكرية في سوريا، لكنها سبق أن نفذت ضربات استهدفت مواقع للنظام السوري أو شحنات أسلحة قالت إن مصدرها إيران وكانت موجهة إلى حزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام، موضحة أنه في 9 أبريل الجاري اتهمت دمشق الطيران الإسرائيلي بشن غارات على قاعدة تيفور الجوية في وسط سوريا، ما أدى إلى مقتل 14 عنصرا من قوات النظام السوري، وكذلك إيرانيون، فيما لم تكن تلك المرة الأولى التي تقصف فيها إسرائيل مطار التيفور، إذ استهدفته في العاشر من فبراير الماضي، بعدما اتهمت إيران بإرسال طائرة مسيرة من تلك القاعدة للتحليق في أجوائها، حيث قالت إسرائيل حينها إن إيران تعزز نفوذها في شريط من الأرض يمتد من الحدود العراقية إلى الحدود اللبنانية حيث تقول إسرائيل إن إيران تزود حزب الله بالسلاح.

 

وأوضحت الصحيفة، أن القصف الصاروخي الأخير مساء أمس الأحد الذي تؤكد مؤشرات حول تورط إسرائيل فيه، أسفر عن سقوط 26 من قوات النظام السوري، وكذلك إيرانيون.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق