«جمعة الشباب الثائر».. الفلسطينيون يواصلون مسيرات العودة الكبرى في الجمعة الخامسة

الجمعة، 27 أبريل 2018 10:00 ص
«جمعة الشباب الثائر».. الفلسطينيون يواصلون مسيرات العودة الكبرى في الجمعة الخامسة
مسيرات العودة الكبرى
كتب إبراهيم سالم

يواصل الفلسطينيون مسيرات العودة الكبرى التي بدأت منذ أربعة أسابيع لتدخل أسبوعها الخامس اليوم، حيث استعد أبناء قطاع غزة في تنظيم أنفسهم لمواصلة حركات الكفاح واستعادة حقوقه المسلوبة، ومن المقرر أن تنطلق اليوم مسيرة "جمعة الشباب الثائر".

 

ونشرت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار ، بيان لها، دعت فيه للمشاركة الفاعلة في "جمعة الشباب الثائر"، ضمن فعاليات "مسيرات العودة الكبرى"، على طول السلك الفاصل بين قطاع غزة وفلسطين المحتلة.

 

فبالرغم من سلمية المسيرات التي انطلق بها أبناء قطاع غزة وفلسطين، إلا أنها تعرضت لانتهاكات جمة من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، الذي استهدف بأسلحته المحرمة دوليا إلى جانب الرصاص الحي والغازات السامة والمسيلة للدموع، المتظاهرين والطواقم الطبية والصحفية وأسفرت حتى الآن عن استشهاد 40 متظاهرا بينهم صحفيان وإصابة أكثر من 5 آلاف آخرين بجراح مختلفة.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس، الخميس، أن 21 فلسطينيا تعرضت أطرافهم للبتر بعدما أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة منذ الثلاثين من مارس الماضي.

 

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، "إنه تم بتر أطراف علوية لأربعة مصابين برصاص الاحتلال، إضافة إلى 17 حالة بتر في الأطراف السفلية".

 

جدير بالذكر أن المسيرات انطلقت في 30 مارس، وخاصة في يوم الأرض الفلسطيني للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة إلى أرضه المحتلة، حيث أعلن الشباب الفلسطيني عن استمرار المسيرة بشكل متتالي وصولا إلى ذكرى النكبة الفلسطينية منتصف مايو المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق