4,4 مليار دولار إعادة إعمار سوريا.. جهود أممية لبحث سبل إرسال المساعدات الإنسانية.. و5 دول يبحثون الوصول لحل سياسي لأزمة دمشق

الأربعاء، 25 أبريل 2018 11:02 م
4,4 مليار دولار إعادة إعمار سوريا.. جهود أممية لبحث سبل إرسال المساعدات الإنسانية.. و5 دول يبحثون الوصول لحل سياسي لأزمة دمشق
سوريا
كتب أحمد عرفة

يسعى المجتمع الدولى لإحياء مساعي الحلول السياسية في ورسيا، فبعد ساعات قليلة، من مؤتمر الاتحاد الأوروبي في بروكسيل، تعقد 5 دول مؤتمرا لحبث سبل الوصول لحلول سياسية لأزمة دمشق.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن وزارة الخارجية الفرنسية، قولها إن ممثلي فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والأردن يعقدون اجتماعا اليوم الخميس في باريس لإحياء الجهود نحو حل سياسي للأزمة السورية، موضحة أن هذه المجموعة الصغيرة ستجتمع بهدف المساهمة في إحياء الجهود الدبلوماسية لإيجاد حل للأزمة في سوريا.

وقال الموقع الروسي، إن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان سيجمع بنظرائه على هامش مؤتمر دولي حول مكافحة تمويل تنظيمي داعش والقاعدة، لافتا إلى أنه لم ترشح أي معلومات عن مستوى التمثيل الأمريكي، خاصة أن وزير الخارجية الجديد مايك بومبيو الذي اختاره دونالد ترامب لا يزال ينتظر موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه.

كما نقل الموقع عن مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أرسولا ميولير، تأكيده أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري تمكنا من الحصول، على سماح من الحكومة السورية بإرسال قافلة مساعدات إنسانية إلى المخيم من دمشق، وصادقت السلطات المحلية، يوم 19 من الشهر ذاته، على مشاركة الأمم المتحدة في هذا المشروع، لافتا إلى أن الخطة الأولية نصت على أن المساعدات الإنسانية سيتم نقلها إلى مدخل المخيم ليجري توزيعها بين الناس على يد الزعماء المحليين،  إلا أن مناقشة بدأت في الآونة الأخيرة حول دخول القافلة إلى المخيم لإيصال شحنات الإغاثة مباشرة للنازحين.

 

وأشارت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إلى أن الأمم المتحدة تواصل العمل الوثيق مع الولايات المتحدة وروسيا لضمان إمكانية تنفيذ هذا المشروع لكي يتمكن المحتاجون إلى المساعدات من الحصول عليها بشكل آمن، لافتة إلى أن المقيمين في مخيم الركبان يعانون من حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية، والدفعة الأخيرة من شحنات الإغاثة، التي حصل عليها النازحون، وصلت إليهم في يناير الماضي قادمة من الأردن.

 

من جانبها أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الأموال التي جمعها المانحون في مؤتمر الاتحاد الأوروبي، في بروكسيل من أجل إعادة إعمار سوريا وصلت إلى 4.4 مليار دولار، حيث تم تخصيص 3.4 مليار دولار للعام المقبل كمساعدات للجيش السوري.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة