محافظ القاهرة: 200 مليون جنيه تكلفة تطوير عقارات القاهرة الخديوية حتى الأن

الأربعاء، 18 أبريل 2018 08:05 م
محافظ القاهرة: 200 مليون جنيه تكلفة تطوير عقارات القاهرة الخديوية حتى الأن
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
ماجد تمراز

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أنه تم  تطوير أكثر من 300 عقار ضمن 500 عقار بالقاهرة الخديوية، بتكلفة 200 مليون جنيه، بالإضافة إلى  تطوير ممشى النيل وكوبري قصر النيل.

 
 
وأضاف محافظ القاهرة خلال افتتاح شارع الشريفين بعد تطويرعقاراته، أن فكرة تطوير شارع الشريفين ضمن منطقة البورصة بوسط البلد جاء بعد نجاح مشروع تطوير شارع الألفى، مشيرا إلى أنه يقتصر على حركة المشاه فقط.
 
وتابع المحافظ إن الافتتاح جاء بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للتراث، الموافق 18 أبريل وهو الاحتفال الذي يرعاه المجلس الدولي للمعالم والمواقع التراثية، ومنظمة اليونسكو العالمية.
 
شارك في الافتتاح عدد من ممثلي ورؤساء مجالس ادارات البنوك والشركات الممولة للمشروع وأعضاء اللجنة القومية للحفاظ على التراث ومكتب اليونسكو بالقاهرة.
 
ويعتبر شارع الشريفين جزء من أعمال تطوير منطقة البورصة التي تقوم بها محافظة القاهرة في إطار استكمال مشروع تطوير منطقة القاهرة الخديوية التي تجري تحت إشراف اللجنة العليا للحفاظ على التراث، وتشمل المربع الواقع بين شوارع قصر النيل وصبري أبو علم والقاضي الفاضل وشارع علوي، ويتم تطويرها بتمويل من عدد من الكيانات الاقتصادية كالبنوك والشركات الواقعة بنطاقه.
 
الجدير بالذكر أنه يضم شارع الشريفين 9 عقارات ذات طابع معماري متميز منهم مبنى الإذاعة الشهير، وفندق كوزموبوليتان، ومباني البورصة والبنك الأهلي وقناة السويس والتي تم إعادة ترميمهم وإعادة الشئ لأصله للواجهات، وكذلك إعادة تبليط الشوارع باستخدام بلاط مناسب من مواد تتحمل حركة المشاة وتتناسب مع النسق الحضاري للمنطقة مع الحفاظ على الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء ورفع كفاءة أعمدة الإنارة وصيانتها وإعادة طلائها مع إعادة توزيعها بالشارع الذي يبلغ طوله 190 مترا، وسوف تخصص المنطقة للمشاة ويمنع سير السيارات بها .
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة