بالصور..الركود يصيب محال الملابس بوكالة البلح مع بداية فصل الشتاء

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 11:27 م
بالصور..الركود يصيب محال الملابس بوكالة البلح مع بداية فصل الشتاء
اية محمد_اية علاء

مع قدوم فصل الشتاء يتكالب المواطنين على محال الملابس الجاهزة فى «وكالة البلح» لشراء حاجتهم، زحام وتكدس تشهدها هذه المحال وحركات سير الأقدام قد يمكننا حصرها إثر الزحام، مشاهد قلما تجدها هذا العام، فقد أكد عدد كبير من أصحاب محلات الملابس أن هذا العام سادت حالة من الركود فى حركة البيع والشراء وذلك لعدة أسباب، جاء ذلك خلال جولة «صوت الأمة» الميدانية فى المنطقة.

قال أحد تجار في وكالة البلح: الموسم الماضي أفضل بكثير من موسم السنة الحالية، فنحن نستورد تقريبا 15 مليار سنويا ملابس مستعملة 40%منها مهربة، و30%مستوردة، و30% صناعة محلية، حتى يتراوح سعر الجاكت الشتوى القصير من 50 إلى 100 جنيه والجاكت الطويل من 100 إلى 200 جنيه، مشيرًا إلي أن وكالة البلح أقدم سوق شعبى للملابس يتكدس علية الطبقات المرفهه قبل البسطاء.

وأضاف أيضًا أن السبب الأول في حالة الركود إرتفاع الأسعار الذى تأكلت معه دخول الموسم الجديد الذى تراوح فيه سعر الجاكت الشتوى القصير من 200 إلى 300 والجاكت الطويل من 400 إلى 600 مع الاختلاف للجاكت الرجالى لكثرة الخامات.

وعن سبب إرتفاع سعر الملابس الجلدية فقال على عبد العال، صاحب محل ملابس،إن قلة الثروة الحيوانية في مصر السبب، كما أن الخامات تباع فى الأسواق والمولات التجارية بضعف الثمن، وذلك بسبب اختلاف المستوى الاجتماعى للذبائن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة