حلفاء لندن يسحبون تأييدهم لها.. وهذا ما قالته الخارجية الروسية عن بريطانيا

الخميس، 05 أبريل 2018 06:08 م
حلفاء لندن يسحبون تأييدهم لها.. وهذا ما قالته الخارجية الروسية عن بريطانيا
بوتين وتريزا ماى
كتب أحمد عرفة

تصاعدت أزمة الجاسوس الروسي، بوتيرة سريعة، حيث بدأت أطراف تضامن مع بريطانيا منذ بداية الأزمة، تسحب هذا التضامن مرة أخرى، في الوقت الذي أصدرت فيه نجلة الجاسوس الروسي السابق أولى تصريحاتها.

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن منسق شؤون روسيا في حكومة ألمانيا، غيرنوت إيرلر، قوله إن بريطانيا تحتاج لإظهار دليل على أن موسكو متورطة بتسميم العميل المزدوج العقيد الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته الشهر الماضي، موضحا أن الضغوط تتزايد على حكومة رئيس الوزراء تيريزا ماي بعد إعلان مركز الأبحاث العسكرية البريطاني في بورتون داون، الثلاثاء الماضي إنه لا يمكنه القول بعد ما إذا كانت المادة التي استخدمت في تسميم سكريبال وابنته قد تم إنتاجها في روسيا.

ولفت  منسق شؤون روسيا في حكومة ألمانيا، إلى أن هذا يتناقض مع ما سمعناه سابقا من سياسيين بريطانيين، وسيزيد بالتأكيد الضغوط على بريطانيا لإظهار مزيد من الأدلة على أن الآثار تشير إلى موسكو بشكل معقول، متابعا:"يبدو أن معلومات جهاز سري إضافية دفعت بريطانيا إلى لوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على محاولة اغتيال العميل المزدوج السابق، ويبدو أن هناك تقارير من الجانب البريطاني تستند إلى معلومات سرية، بحيث أن بورتون داون مقر مركز الأبحاث ليس فقط لم يلعب دورًا فيها، بل كان لديه أيضًا معلومات إضافية مغايرة، لكن هذه التقارير غير معروفة علانية، والآن هناك ضغوط من أجل جعل المعلومات أكثر شفافية، وإلا فإن الأمر برمته غير شفاف".

فيما شنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، هجوما على وزارة الخارجية البريطانية، بسبب تناقض الأخيرة في تعليقها حول أزمة تسميم الجاسوس الروسي.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، تأكيدها أن بريطانيا الآن تملك دليل عار خاص بها.

وأضافت الوكالة الروسية، أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، نشرت تغريدة وزارة الخارجية البريطانية حول إثبات مختبر "بورتون داون" منشأ المادة، التي استخدمت، بحسب أقوال لندن، في تسميم سكريبال من قبل روسيا.. معلقة: "كاذبون".

فيما نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أول تصريحات لابنة الجاسوس الروسي السابق، بعد أن تعافت خلال الفترة الأخيرة، كما كشفت عن الحالة الصحية لوالدها سيرجي سكريبال.

 

ونقلت الوكالة الروسية، عن يوليا سكريبال ابنة العقيد الروسي السابق سيرجي سكريبال، إنها استعادت الوعي منذ أسبوع وحالتها الصحية تتحسن كل يوم، متابعة: أنا ممتنة على الاهتمام الذي تم إظهاره لي، وللتمنيات بالشفاء التي أتلقاها.

 

واقلت نجلة الجاسوس الروسي السابق: "أنا أشكر الكثير من الناس على شفائي، وأريد أن أخص بالذكر أهالي سالزبوري، الذين حضروا لتقديم المساعدة لنا عندما كنت مع أبي في حالة سيئة، وأريد أن أشكر أيضا موظفي مستشفى سالزبوري على عنايتهم ومهنيتهم في العمل، وأنا متأكدة من أنكم ستتفهمون أن كل هذه الأحداث مربكة ومشوشة، وأتمنى منكم أن تحترموا حياتي الخاصة وحياة عائلتي خلال مرحلة العلاج".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة