رئيس جامعة المنصورة يكلف لجنة هندسية لتقييم «البرج المتصدع»

الأحد، 27 ديسمبر 2015 07:39 م
رئيس جامعة المنصورة يكلف لجنة هندسية لتقييم «البرج المتصدع»
حمدي سليمان

كلف الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور زكى زيدان عميد كلية الهندسة بتشكيل لجنة متخصصة من خبراء كلية الهندسة، لمعاينة البرج المتصدع والأبراج المجاورة.

جاء ذلك بناء على طلب المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، لتكليف لجنة متخصصة من كلية الهندسة بالجامعة لاعداد تقرير عن الأبراج رقم 36 & 38 & 40 بشارع الجمهورية أمام مستشفى الأطفال الجامعى.

كما تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد الأمين النمرأستاذ الأساسات المتفرغ بقسم الهندسة الانشائية بكلية الهندسة، وتضم خمس أعضاء هيئة تدريس بكلية الهندسة، وتم اليوم عمل رصد مساحى بواسطة الأجهزة المساحية من خلال مركز الدراسات، والاستشارات الهندسية لعمل تقرير فنى على وجه السرعة عن الوضع الراهن، للبرج المتصدع والأبراج المجاورة وسبل العلاج.

كما تستمر أعمال اللجنة لمدة من أسبوع الى عشرة أيام، على أن يشمل التقرير الرصد المساحى والاختبارات بالموقع وأعداد تقرير في صورته النهائية، لعرضه على الجهات المختصة.

كماعقد اليوم الأحد اجتماع لملاك البرج والسكان، وممثل لشركة النور للاسثمار العقارى، والأستاذ محمد عبد الغنى نائب رئيس حى غرب بمكتب عميد كلية الهندسة، بحضور الدكتور محمد الزغبى مدير مركز الدراسات والاستشارات الهندسية لعرض، وتوضيح الوضع الراهن على ملاك وسكان البرج، وكذلك الخطوات والإجراءات التي ستقوم بها اللجنة لتقييم الوضع الهندسى والانشائى للبرج، ومعرفة أسباب العيوب الفنية للأبراج، ومدى تأثيرة على المباني المجاورة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق