"الجنايات" العراقية تعقد جلسة لمحاكمة 36 متهما في "مجزرة سبايكر"

الأحد، 27 ديسمبر 2015 11:06 ص
"الجنايات" العراقية تعقد جلسة لمحاكمة 36 متهما في "مجزرة سبايكر"

عقدت محكمة الجنايات المركزية العراقية، في بغداد اليوم الأحد، جلسة لمحاكمة 36 متهما في جريمة "مجزرة سبايكر" بحضور المتهمين.

وأوضح مصدر بالمجلس الأعلى للقضاء أن المحاكمة بدأت بالاستماع إلى إفادات المدعين بالحق الشخصي بعد التأكد من هويات المتهمين الذين أودعو قفص الاتهام بمقر المحكمة، مشيرا إلى أن المحاكمة تجري بشأن مقتل 177 عراقيا من منتسبي معسكر سبايكر بتكريت في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وكانت المحكمة الجنائية المركزية قد قررت تأجيل محاكمة 36 متهما بقضية مجزرة سبايكر يوم 29 نوفمبر الماضي إلى جلسة اليوم لعدم حضور أحد المتهمين لدخوله المستشفى.

وكانت محكمة الجنايات المركزية قد أصدرت في يوليو الماضي حكما بالإعدام شنقا على 24 متهما في قضية "مجزرة سبايكر"، وقررت الإفراج عن أربعة آخرين.

يذكر أن "مجزرة سبايكر" نفذها تنظيم "داعش"، ويتهم بعثيون من فلول نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بالمشاركة بها، عقب أسر جنود عراقيين من قاعدة سبايكر في يوم 11 يونيو 2014، بعد سيطرة التنظيم على مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين ومدينة الموصل بمحافظة نينوي، حيث أسروا 1700 جندي وقادوهم إلى الصحراء وقاموا بقتلهم رميا بالرصاص ودفن بعضهم أحياء، وقد صور عناصر "داعش" المجزرة، التي نجا منها بعض الجنود العراقيين، ورووا ما حدث من تسليم القاعدة وهروب القادة العسكريين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق