نشطاء عن استيراد «حمالات الصدر»: «فعلا أم الدنيا.. وأم يعنى حمالات»

السبت، 26 ديسمبر 2015 08:47 م
نشطاء عن استيراد «حمالات الصدر»: «فعلا أم الدنيا.. وأم يعنى حمالات»

فى الوقت الذى يعانى فيه المصريون من ارتفاع أسعار السلع الغذائية، كشف نائب محافظ البنك المركزى جمال نجم، عن مفارقة غريبة بعدما أكد أن حجم واردات مصر من «قمصان النوم» إلى 103 ملايين جنيه، مشيرا إلى معدلات الإستيراد ارتفعت بشكل كبير فى الفترة الأخيرة.

وأثارت تصريحات نائب المركزى جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث اعتبر النشطاء الأمر بمثابة الكوميديا السوداء، ففى الوقت الذى يشتكى فيه الجميع من ارتفاع الأسعار نجده يصرف ملايين الجنيهات على «قمصان النوم وورق البفرة».

وكشف النشطاء أن إستيراد المصريين لم يتوقف على «قمصان النوم» وحسب بل امتد لحمالات الصدر، حيث استوردت مصر خلال 6 شهور بالعام الجارى 2015، بنحو 42 مليون جنيه، ومايوهات حريمى بمبلغ 7 ملايين جنيه، والمايوهات الرجالى بأكثر من 8 ملايين جنيه، وسراويل داخلية بقيمة 32 مليون جنيه.

وعلق أحد المستخدمين قائلا: «هههههههههه فعلا أم الدنيا.. وأم يعنى حمالات». وتهكم آخر بقوله: «هههههه ماقلوش المقاسات».

من جانبه، قال الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى وقت سابق، إن مصر تستورد من التبغ المفروم والصالح للمضغ نحو 654 مليون و870 ألف جنيه، فى خلال 8 أشهر فى الفترة من يناير وحتى شهر أغسطس، وتشير البيانات أنها ارتفعت عن نفس الفترة فى العام الماضى، وكانت قد سجلت 579 مليون جنيه.

وتوضح الإحصائية أن واردات مصر من «ورق الدخان» والتبغ الخام إلى 990 مليون و548 ألف جنيه، بعد أن كان حجمها منخفض إلى 531 مليون و750 ألف جنيه، فى نفس الفترة بالعام الماضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة