مقترح تركي على أمريكا بشأن عفرين.. وانسحاب الأكراد لشرق الفرات أبرزه

الجمعة، 16 فبراير 2018 10:20 ص
مقترح تركي على أمريكا بشأن عفرين.. وانسحاب الأكراد لشرق الفرات أبرزه
عفرين
كتب أحمد عرفة

 

تطورات عديدة تشهدها الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لتركيا، خاصة في ظل التوتر التركي الأمريكي بشأن العملية العسكرية التي تقوم بها أنقرة في عفرين، والانتقاد الذي توجه واشنطن لهذه العملية.

 

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عبر حسابها الرسمي، على لسان مسؤول تركي، أن أنقرة اقترحت على واشنطن انسحاب المسلحين الأكراد إلى شرق الفرات وتمركز قوات تركية وأمريكية في مدينة منبج السورية.

1
 

 

من جانبها ذكرت "العربية"، عبر حسابها الرسمي، أن واشنطن تبحث اقتراح أنقرة بوجود عسكري تركي أمريكي مشترك في منبج، موضحة على لسان مسؤول تركي، أن أنقرة اقترحت على تيلرسون انسحاب وحدات حماية الشعب إلى شرق الفرات، وطرحت المقترح على وزير الخارجية الأمريكي، وتنتظر رد واشنطن عليه.

2
 

 

في سياق متصل، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، سيطرة فصائل مسلحة مدعومة من أنقرة على 4 قرى شرق وجنوب شرق مدينة عفرين شمالي سوريا في إطار الحملة العسكرية التركية على المدينة، موضحة أن مسلحي المعارضة المدعومين من أنقرة سيطروا على 4 قرى شرق وجنوب شرق المدينة، بعد اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي، مشيرا إلى أن الجيش التركي أرسل المزيد من التعزيزات للهجوم على بلدة جندريس الاستراتيجية.

 

كما أكد أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مسلحين أكراد أعلنوا تدمير عربة لفصائل المعارضة التابعة لأنقرة غرب مدينة عفرين وقتل من كانوا فيها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق