"عين شمس" توقع بروتوكول تدريب 2400 معلم.. و"خليل": المعلم يحل محل الأسرة (صور)

الخميس، 04 يناير 2018 12:03 م
"عين شمس" توقع بروتوكول تدريب 2400 معلم.. و"خليل": المعلم يحل محل الأسرة (صور)
جامعة عين شمس- أرشيفية
ريم محمود

قال سعيد خليل، عميد كلية البنات جامعة عين شمس، إن هدف الدولة حاليًا خلق جيل جديد من الطلاب والمعلمين، يساير سوق العمل والاتفاق معه في عصر التكنولوجيا الحالي.
 
وأضاف "خليل"، خلال المؤتمر المنعقد حاليا لتوقيع "برتوكول تدريب المعلمين" أنه لابد من مشاركة أولياء الأمور في الندوات التعليمية المختلفة، حتى يكونوا على علم بكل ما يحدث في العملية التعليمية.
 
bae6acf9-4328-4ae3-a774-63153b5ce937
 
da9d2e8a-5d86-4e5d-a4c5-af5a1be1b630
 
وتابع: "اتجاه الدولة حاليا أيضا هو تكوين مهارات النجاح خلال الفترة القادمة خاصة على معلمين خارجيين تربية، قائلا: "إحنا في مصر حاسين أن المعلم يحل محل الأسرة ومربي على خلق لذلك لابد من الاهتمام بالجانب الأخلاقي". 
 
وأشار إلى أن التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص سوف يعمل على زيادة المهارات للمعلمين، وأيضًا التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لأنها على دراية كاملة بما يحتاجه سوق العمل. 
 
من جانبه، قال أحمد أبو راية، مدير شركة تقويم للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، إن شركة تقويم هدفها أن يتطور المعلم ليلتحق بالطلاب مضيفًا: "الطلاب سبقونا في المعلومات والتكنولوجيا ولذلك لازم نلحقهم ونقدّم لهم معلومة مفيدة".
 
6ead4bbe-f2e8-4a3d-8cc3-b1df9193dab9
 
وأضاف أبو راية، أن رؤية وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تضمن أن يكون التعليم الكترونيا، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة جاءت متأخرة وَلَكِن لابد منها.
 
وكشف عن تدريب ١٢٠٠ معلم في المرحلة الابتدائية، و١٢٠٠ معلم في المرحلة الثانوية، على استخدام التكنولوجيا، مؤكدا أن هذه نواة لتكون في جامعات مختلفة. 
 
حرصت كلية التربية جامعة عين شمس متمثلة في مركز التميز التربوي على ربط الخريج بسوق العمل. حيث يستقبل عميد كلية التربية جامعة عين شمس الدكتور سعيد خليل صباح اليوم الخميس، الموافق (٤ يناير) الدكتور حسام بدراوي، رئيس مجلس ادارة مؤسسة النيل بدراوى للتعليم والتنمية، وأحمد أبورية مدير شركة تقويم مصر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، حيث سوف يقوموا بتوقيع برتوكول تعاون بين مركز التميز التربوي ومؤسسة النيل بدراوي وشركة تقويم لتوفير فرص عمل لـ ١٤٠٠ معلم، في جميع التخصصات العلمية.
 
ويأتي هذا التعاون لتقديم الدعم الأكاديمي لشركة تقويم والتى تقدم نموذج إلكتروني مثالى للتقويم الالكتروني للمرحلة الابتدائية والإعدادية والذي سوف يسهم في تقليل الاعتماد على الدروس الخصوصية وبناء القدرات الذاتية للتعلم الذاتي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق