نائب يتهم وكيل "حقوق بنى سويف" ببيع شهادات الكلية للطلاب الكويتيين بـ 2 مليون جنيه.. وعكاشة يرد: "مكايدة سياسية"

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 07:57 م
نائب يتهم وكيل "حقوق بنى سويف" ببيع شهادات الكلية للطلاب الكويتيين بـ 2 مليون جنيه.. وعكاشة يرد: "مكايدة سياسية"
النائب جمال هندي عضو مجلس النواب

كشفت مذكرة تقدم بها النائب جمال هندي عضو مجلس النواب عن بنى سويف عن قيام الدكتور هشام عكاشة وكيل كلية حقوق جامعة بنى سويف بطلب مبلغ 2 مليون جنية مقابل نجاح عدد من الطلاب الكويتيين بالكلية وحصولهم على درجة ليسانس دون حضورهم الامتحانات.

وكشف النائب في المذكرة التي حصلت "صوت الأمة" على نسخة منها أنة يمتلك تسجيلات صوتية تؤكد طلب وكيل الكلية على 2 مليون جنية وأنه أي الدكتور عكاشة يمتلك الأختام لإصدار الشهادات لهولاء الطلاب و ذات الدكتور سبق وأن سافر الكويت أكثر من مرة بمهنة طبيب  وذلك بناء علي شهادة تحركات ، كما اتهم النائب هذا الأستاذ الجامعي ذات الأستاذ الجامعي ببيع الامتحانات إلى الطلاب على المقاهي وطالب هندي من وزير التعليم بأخذ الإجراءات القانونية ضد وكيل كلية حقوق بنى سويف.

وجاء نص المذكرة التى رفعها هندي لوزير التعليم العالي:

السيد الفاضل معالي وزير  التعليم العالي، برجاء اتخاذ اللازم نحو ما جاء بالسؤال المقدم لسيادتكم في الجلسة العامة لمجلس النواب بخصوص انتهاكات بعض قليل من أساتذة كلية الحقوق جامعة بنى سويف وعلي الأخص الدكتور هشام عبدالمنعم حسين عكاشة وكليل كلية الحقوق بجامعة بنى سويف ومنها على سبيل المثال لا الحصر.

تسريب وتحديد المحدد من الدكتور سالف الذكر على مقهي مع مجموعة صغيرة من الطلبة وقال بالحرف الواحد " أنا لازم أميزكم، كل الدكاترة بتعمل كده، أنا بأعطي الأسئلة للتعليم المفتوح: "ولم يكن هذا داخل مدرج حتى تستفيد بة الدفعة، ولكن كان بمقهى ويوجد مقاطع صوتية لسيادته".

يوجد مقاطع صوتية لدى سيادتكم بأنة يطلب 2 مليون جنية من أحد الطلبة الكويتيين نظير أن يضرب شهادة نجاح ويقول نضرب التوقيع ومعانا الأختام.

 مقاطع صوتية لصوت سيادته تفيد أنه يعطى بعض الموظفين راتب شهري بـ 10 آلاف جنية نظير مساعدته في إنهاء هذه الشهادات.

شهادة تحركات الى دولة الكويت على وزارة الصحة الكويتية ويوجد بالشهادة أن مهنة سيادته " طبيب" وقد استعمل هذة الشهادة للسفر الى دولة الكويت.. هذا جزء من الكل برجاء اتخاذ االلازم ولكم جزيل الشكر.

من ناحيته، نفى الدكتور هشام عكاشة وكيل كلية حقوق جامعة بنى سويف مؤكدا عدم صحة ما جاء في مذكرة هندى لوزير التعليم العالي مؤكدا أن كل هذا غير صحيح وعلى النائب أن يتقدم ببلاغ إلى النائب العام إذا كان لدية أى دليل، وأرجع عكاشة هذا الهجوم من قبل هندى عليه أنه انتقام سياسي لأنه- أى عكاشة- كان منافسة فى الانتخابات البرلمانية السابقة وخاض ضده الانتخابات عن ذات الدائرة، مؤكدا أنه يحتفظ بحقه القانونى فى كل كلمة قيلت فى حقه لأنه محامي قبل أن يكون أستاذ جامعة.     

 

WhatsApp Image 2017-12-25 at 19.46.04 (1)

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق