تواصل القتال بين القوات الأفغانية وعناصر حركة "طالبان" بإقليم "هلماند"

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 08:22 ص
تواصل القتال بين القوات الأفغانية وعناصر حركة "طالبان" بإقليم "هلماند"

تواصل اليوم الإثنين القتال العنيف بين عناصر حركة "طالبان" والقوات الأفغانية حول مقر الشرطة في منطقة "سانجين" بإقليم "هلماند" الواقع جنوب البلاد حيث تحاول قوات الأمن صد هجوم للحركة المسلحة.

وقال القائد بالشرطة الجنرال محمد داوود - في تصريحات خاصة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - إنه في حاجة إلى مساعدة عاجلة ، وأنه لن يستطيع أن يصمد هو ورجال الأمن لفترة طويلة بسبب نفاذ الذخيرة.

وأضاف داوود أن مقر الشرطة هو الوحيد الذي يخضغ لسيطرة القوات الأفغانية في الوقت الحالي حيث أن مقر المخابرات والمكاتب الحكومية الرئيسية تخضع لسيطرة العدو ، مشيرا إلى أن حركة "طالبان" تحاصرهم منذ قرابة يومين وأنهم لن يستطيعوا الصمود لفترة طويلة لنفاد الإمدادات الغذائية.

وكان نائب حاكم إقليم "هلماند" محمد جان راسوليار قد ناشد - فى رسالة وجهها الى رئيس أفغانستان أشرف غاني أمس ، عبر موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " - تقديم المزيد من المساعدة للتصدي لحركة "طالبان" .

وقال راسوليار إن 90 جنديا أفغانيا على الأقل قد قتلوا على مدار اليومين الماضيين في إقليم "هلماند" ، محذرا الرئيس غاني من احتمالية سقوط الإقليم في أيدي حركة "طالبان" ، وأضاف - في رسالته للرئيس الأفغاني - أن المسئولين المقربين منه لا ينقلون له حقيقة الوضع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق