بالصور.. إنشاء أول وحدة مرور ذكية في الأقصر

الأحد، 20 ديسمبر 2015 05:36 م
 بالصور.. إنشاء أول وحدة مرور ذكية في الأقصر
هبة جمال

انتهت إدارة المرور بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، من إنشاء أول وحدة مرور ذكية تعمل بالنظام الإلكتروني بصعيد مصر، مجهزة بكاميرات مراقبة داخل وحدة المرور وخارجها لمراقبة حركة المرور في مدينة الأقصر على مدى 24 ساعة.

وقال العميد محمد صلاح، مدير إدارة المرور بالأقصر، إن قطاع المرور بوزارة الداخلية من أهم القطاعات بالوزارة، لأنه شريان الحياة في كل الشوارع الجانبية والرئيسية بكل ربوع مصر.

وتابع أن انتظام المرور يُعد دلالة على جهود وعمل رجال الشرطة، وأن إدارة المرور تبذل جهودها لضبط الإيقاع المروري بكل ربوع المحافظ.

وأضاف صلاح أن القسم تعرض لعدة تطويرات وأصبح من أفضل أقسام المرور على مستوى الصعيد، باعتباره أول وحدة مرور ذكية تعمل بالنظام الإلكتروني بصعيد مصر.

وأوضح مدير إدارة المرور بالأقصر أن صالة التراخيص مزودة بعدد من الشاشات لخدمة المواطنين، من خلال عرض الأوراق والمستندات المطلوبة فى إجراء الدورة الترخيصية، بالإضافة إلى ساحة انتظار مكيفة مخصصة للمعاقين وكبار السن، فضلًا عن تخصيص منفذ تراخيص بالوحدة لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة فقط .

وأشار إلى أنه، تفعيل نظام إلكتروني حيث يحصل كل مواطن على رقم ويوجد جهاز توضيحى للمواطن ليعرف دوره ليسهل على المواطنين والسائقين إنهاء أوراقهم ويوجد منافذ مخصصة لسيارات النقل والملاكى والأجرة ومنافذ مخصصة لرخص القيادة الخاصة والمهنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق